اقتصاد

هذه هي الدول التي استوردت الكمامات الطبية من المغرب

بعدما رخص المغرب بفتح أبواب تصدير الكمامات الطبية المصنعة بالمملكة، بدأت شركات مغربية في تصدير الأخيرة إلى عدد من الدول.

وفي هذا السياق، كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن 16 شركة مغربية بدأت في تصدير الكمامات الطبية إلى كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

وحسب المصدر ذاته، فإنه وللحصول على ترخيص بالتصدير، يتعين على هذه الشركات إثبات أنها تبيع نصف إنتاجها بالسوق المحلية.

وسبق لمولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، أن كشف في مداخلة له خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب في 11 ماي الماضي، أن عدد من البلدان أرادت استيراد هذه الكمامات بعد فحصها، حيث وجدوا بها التقنيات المطلوبة من بينها فرنسا، مبرزا أن الشركات يجب أن تستمر في عملها حتى تظل الطاقة الاستبعابية الخاصة بـ10 ملايين كمامة يوميا”.

وشدد الوزير، على أن التصدير سيتوقف عندما سيكون هناك خصاص في الكمامات بالمملكة، مؤكدا على أن المغاربة قبل كل شيء.

وأشار إلى أن 23 معمل يشتغل في قطاع نسيج الكمامات، مضيفا أن طاقة الإنتاج في المغرب تجاوزت 10 ملايين كمامة يوميا، “ووجدنا مخزونا استراتيجيا لما بعد الحجر الصحي والذي هو 50 مليون كمامة”، يوضح العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • إسماعيل الأداريسي
    منذ 4 سنوات

    يبدو أنك لم تقرأ المقال أصلا: "وفي هذا السياق، كشفت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، أن 16 شركة مغربية بدأت في تصدير الكمامات الطبية إلى كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا". الأمر واضح ويتعلق بأربع دول لحد الآن.

  • نجيم
    منذ 4 سنوات

    عنوان بعيد كل البعد عن المهنية. الله يهديكم . ارتقوا بذوقكم و بذوق القارئ بدل اللجوء لعناوين الصحافة الصفراء. المنتظر أن يجد القارئ لائحة بأسماء الدول كلها ....

  • الحذر ثم الحذر
    منذ 4 سنوات

    المرجو الاحتياط حتى تكون المنتجات في المستوى كون هذا الظرف أحسن وقت للترويج للصناعة المغربية وابرازها كمنتوجموثوق به وذو جودة يعول عليها، الصناعة التركية فرضت نفسها علينا لأننا سمحنا أن تكون منتجاتنا غير منافسة في الجودة، ومن جهة أخرى فكمامات 0,80 درهم يتمزق الخيط المثبت لها بسرعة وكذلك تسع رأسا صغيرة

  • Kriss
    منذ 4 سنوات

    "هذه هي الدول التي استوردت الكمامات الطبية من المغرب" Le titre n'a rien à voir avec le contenu ????!!!!