أخبار الساعة، مجتمع

4 حالات من عائلة واحدة ترفع مصابي كورونا بسوس إلى 81

أكدت التحاليل المخبرية، التي أجريت أمس الأربعاء على حوالي 17 مخالطا لسيدة أصيبت بكوفيد 19، وتقطن بحي بنسركاو بمدينة أكادير، إصابة ثلاثة منهم، وكلهم من عائلة السيدة المصابة.

الحالات الثلاث المسجلة، تتعلق بابنتين وزوجة السيدة المصابة، ومما سيزيد من تعقيد مهمة السلطات الصحية، كون المصابين الجدد، يقيمون في منزلين متفرقين، وهو ما سيوسع من عملية رصد المخالطين، خصوصا وأن المنطقة التي يقطن بها المصابون منطقة شعبية.

وبهذه الحالات الجديدة، عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، تغيرات جديدة إلى حدود صباح اليوم الخميس 21 ماي 2020، ليرتفع عدد الإصابات إلى 81 حالة مؤكدة، في المقابل استقر عدد المتعافين في 47 حالة.

فيما بلغ  عدد الحالات التي جرى  استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل المخبرية، 2930 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالجهة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة سوس ماسة، في حصيلتها بأن مجموع حالات الشفاء بلغ 47 حالة، تتوزع حسب مراكز التكفل على 20 حالة شفاء بأكادير،  و23 حالة شفاء بإنزكان أيت ملول، و 3 حالة شفاء بإقليم طاطا،  وحالة وحيدة بتارودانت.

في ما بقي إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، مستقرا في 7 حالة، تتوزع على 3 حالات بأكادير، وحالتين باشتوكة ايت بها ، وحالة واحدة بكل من إنزكان ايت ملول وطاطا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *