ترقبو حوارا مباشرا مع المرزوقي مساء الخميس على صفحة "العمق" بفيسبوك (صورة)

21 مايو 2020 - 13:45

يحل الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، ضيفا خاصا على الشبيبة الاستقلالية، في بث مباشر مساء اليوم الخميس، في موضوع “التحولات الدولية في ظل جائحة كورونا”.

وسيتم بث اللقاء مباشرة عبر تقنية “اللايف” على صفحة جريدة “العمق المغربي” وصفحة “منظمة الشبيبة الاستقلالية”، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت المغرب، والعاشرة والنصف بتوقيت تونس.

اللقاء سيسيره الإعلامي محمد لغروس، مدير نشر جريدة “العمق المغربي”، وسيتفاعل في النقاش عبد الحفيظ أدمينو، نائب رئيس رابطة أساتذة التعليم العالي الاستقلاليين وعضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال.

هو رئيس الجمهورية التونسية الرابع، وهو أول رئيس في الوطن العربي يأتي إلى سدة الحكم ديمقراطيا ويسلم السلطة ديمقراطيا إلى المعارض المنافس بعد انتهاء مدة ولايته، وقد اتصل هاتفيا بمنافسه وهنأه بفوزه. وهو مفكر وسياسي تونسي ومعارض سابق لنظام زين العابدين بن علي ومدافع عن حقوق الإنسان، ويحمل شهادة الدكتوراه في الطب، ويكتب في الحقوق والسياسة والفكر.

والمنصف المرزوقي هو مؤسس ورئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية منذ تأسيسه حتى 13 دجنب 20،11 تاريخ استلامه رئاسة الجمهورية التونسية، ورئيسه الشرفي بعد ذلك، وهو رئيس سابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وبعد خسارته الانتخابات الرئاسية التونسية 2014، أسس في نهاية 2014 حراك شعب المواطنين الذي انضوى فيه عدة أحزاب منهم المؤتمر. ثم أسس في 20 دجنبر 2015 حزب حراك تونس الإرادة، كما أسس مع عدة شخصيات عربية المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديمقراطية في يوليو 2014 وترأسه.

وفيما يلي رابط صفحة “العمق المغربي”: اضغط هنا

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على