منوعات

أكثر من نصف مليون شخص شاركوا بدورة عن بعد لمكافحة الانتحار بسبب كورونا

كشفت شبكة بي بي سي الناطقة بالعربية، أن أكثر من نصف مليون شخص التحقوا بدورة تدريبية على الإنترنت تهدف لمكافحة الميول الانتحارية، وذلك خلال الثلاثة أسابيع الماضية فقط.

وأوضح “تحالف القضاء على الانتحار”، وهو منظمة خيرية عالمية في بريطانيا والعالم تهدف لمكافحة الانتحار، أن 503 آلاف شخص أتموا الدورة التي يوفرها خلال فترة الإغلاق العام المفروض لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدورة تهدف إلى التعرف على المؤشرات التي تنبه إلى أن شخصا ما بحاجة للمساعدة.

ويستغرق البرنامج التدريبي، حسب ذات المصدر، “20 دقيقة تقريبا، إذ يستعرض مع المستخدمين المهارات التي قد يحتاجونها لمساعدة شخص قد يفكر في الانتحار، وكيفية التعامل مع الإحساس بالوصمة، والتشجيع على التواصل”.

وأضاف “تحالف القضاء على الانتحار”، أن هذه الزيادة في عدد الراغبين بإتمام برنامح مكافحة الانتحار – الذي تموله جزئيا وزارة الصحة البريطانية – تعني أن العدد الإجمالي للمشاركين في الدورة التدريبية وصل إلى مليون شخص من شتى أنحاء العالم منذ تأسيسه عام 2017.

وقال جو رافرتي، عضو في “تحالف القضاء على الانتحار”، نقلا عن البي بي سي، إن التأثير الحقيقي لفيروس كورونا على الصحة النفسية للناس لن يتضح إلا بعد أن ينحسر الوباء.

لكنه استدرك قائلا: “لابد أن للتوتر والقلق بسبب الفيروس تأثيرا على الصحة النفسية للناس”.

يشار إلى أن عدد من المسؤولين في قطاع الصحة البريطاني، حذروا سابقا من أن العاملين في الصفوف الأمامية في القطاع في مواجهة فيروس كورونا قد يواجهون أزمات نفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *