عبارة إيطالية تجلي هولنديين عالقين بالمغرب من ميناء طنجة

21 مايو 2020 - 19:30

أجلت عبّارة إيطالية 67 هولنديا من ميناء طنجة، أول أمس الثلاثاء، كانوا عالقين بالمغرب منذ الإعلان عن تعليق الرحلات الدولية كإجراء للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وذكرت صحيفة “تليغراف” الهولندية، أن الأمر يتعلق بسياح هولنديين زاروا المغرب عبر مقطورات سياحية أو سياراتهم الشخصية، وظلوا عالقين بعد أن تم تعليق الرحلات الدولية الجوية والبحرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن العبارة الإيطالية ستبحر ميناء طنجة المتوسط نحو “جنوة”، مضيفا أن وزارة الخارجية، أكدت أن السفارة الهولندية بالمغرب فعلت كل ما هو ممكن لإعادة الهولنديين العالقين عن طريق البحر.

وأكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية، أن مسؤولين كبار بالسفارة حلوا بميناء طنجة يوم الثلاثاء لمساعدة الهولنديين في كل ما يتعلق بالتذاكر وباقي الوثائق من أجل العبور إلى أوروبا، مضيفة بالقول: “لقد نجحنا. الجميع مرتاحون. ولكن لا يزال هناك المزيد من العالقين لا يمكنهم الوصول إلى الميناء بهذه السرعة. وسنستمر في مساعدتهم”.

وأوضحت وزارة الخارجية الهولندية، بحسب ما نقلته “تليغراف”، أنه لا يزال هناك ما يقرب من 1000 سائح هولندي عالقين بالمغرب، بعد أن تم نقل 1300 مواطن في الأسابيع الأخيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

ضمنها مغربية ومحامي الملك.. الكشف عن التشكيلة الحكومية الجديدة بفرنسا

تابعنا على