سياسة

المرزوقي: الملك محمد السادس ذكي.. وخبر كاذب جعله يمكث في تونس 10 أيام

أماط الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي اللثام عن جوانب من زيارة الملك محمد السادس إلى تونس صيف سنة 2014، وهي الزيارة له الأولى إلى تونس منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بنعلي.

وقال المرزوقي الذي كان يتحدث في ندوة تفاعلية نظمتها شبيبة حزب الاستقلال، الخميس، إن سر بقاء الملك محمد السادس في تونس عقب زيارته تلك لمدة 10 أيام بدل يومين المعلن عنها رسميا، يعود إلى خبز كاذب بثته إحدى المنابر الإعلامية.

وأوضح، ضمن الندوة التي أدارها مدير موقع العمق، محمد لغروس، وتم بثها على الصفحة الرسمية للموقع، أن الخبر الكاذب يقول إن الملك محمد السادس غادر تونس غاضبا من منصف المرزوقي، مشيرا أن الخبر الزائف تمت إشاعته قبل موعد عشاء نظمه القصر على شرف الملك محمد السادس، وهو ما رده عليه الملك بطريقته الخاصة، حيث قرر البقاء في تونس 10 أيام.

ووصف المرزوقي طريقة رد الملك محمد السادس على تلك الإشاعة بأنها تكشف عن ذكائه، موضحا أن بقاءه في تونس 10 أيام أذهلت حرس القصر الرئاسي وأثار دهشتهم، خاصة وأنه كان يتجول في الشوارع التونسية بدون حراسة، معتبرا أن تصرف الملك دليل على العلاقات الجيدة بين المغاربة والتونسيين.

وعبر الرئيس التونسي الأسبق عن أمله في أن يعود الملك محمد السادس إلى زيارة بلده مرة أخرى، مؤكدا أن المحبة بين الشعبين التونسي والمغربي بقي أبد الدهر مهما حدث، داعيا في الآن ذاته الجزائريين إلى مراجعة أنفسهم في قضية الوحدة المغاربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *