آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الشاذلي لـ”العمق”: استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم أمر صعب ومغامرة

قال حارس مرمى نادي الرجاء السابق، مصطفى الشاذلي، إن العودة إلى استئناف البطولة الوطنية أمر صعب وهو أمر سيخلق مشاكل ومتاعب لسنا في حاجة إليها، وأتمنى أن نتريث قبل اتخاذ قرار العودة إلى استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم.

وأضاف الشاذلي في تصريح لجريدة “العمق”، أن العودة إلى لعب كرة القدم في هذه الظروف يبقى مغامرة لأن الوضع صعب في ظل تفشي فيروس وباء كورونا، وفي ظل السيناريوهات المطروحة من أجل استئناف منافسة الدوري المغربي لكرة القدم.

وأوضح الشاذلي، أن “العادي والطبيعي في كرة القدم أن الموسم يبدأ من شتنبر إلى شهر يونيو، والعطلة الصيفية تدوم ثلاثة أسابيع وفق برنامج مضبوط من أجل تسهيل عمل المدربين خلال مرحلة الاستعداد للموسم المقبل، لكن مع كورنا أصبح الوضع مختلفا في العالم”.

وتابع حارس مرمى الرجاء السابق: “حتى سيناريو العودة يتطلب 6 أسابيع من التداريب لأن تداريب الحجر الصحي كانت تهم الحفاظ على اللياقة البدنية وكانت من دون كرة، واستئناف المنافسة والتداريب لا يمكن أن نجردها من الإلتحامات الاعتراضات وهنا لا تتوفر مسافة الأمان”.

وأشار الشاذلي إلى أنه لم يسبق للعالم أن عاش مثل هذه الجائحة، وهي قوة قاهرة أربكت كل شيء وهو أمر سيجعل العالم يتخذ كل الاحتياطات مستقبل تجنبا للأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *