ذاكرة رياضية.. العربي: الهداف التاريخي لغرناطة و"الرشاش" الذي مزق شباك الخصوم

22 مايو 2020 - 20:00

عندما نغوص بحثا في التاريخ، تتفجر أنهار الذكريات والأحداث وتلوح في الأفق عبر ومشاهد ولحظات، لطالما طبعت مرحلة من مراحل الزمن، في عالم الرياضة المغربية، للذكريات طعم أخر، أحداث ومجريات ظلت ملتصقة بالذاكرة، في شهر رمضان تحاول “العمق الرياضي” من خلال سلسلة ” ذاكرة رياضية”، النبش في أغوار تاريخ الرياضة المغربية والعالمية، تفوح بنسائم الفرجة و المتعة.

ولد يوسف العربي يوم 3 من فبراير 1987، في مدينة كان الفرنسية، من عائلة تنحدر من مدينة ورزازات وبالضبط من قلعة مكونة ، بدأ مسيرته الكروية مع نادي كان الفرنسي سنة 2008، في أول عقد احترافي لمدة ثلاثة مواسم سجل خلالها 30 هدفا في 79 مباراة.

وشد العربي الرحال إلى الديار السعودية من بوابة فريق الهلال، مقابل 7 ملايين يورو، لعب معه 32 مباراة خلال موسم واحد وسجل 16 هدفا، ليعود إلى أوروبا بعدما لفت أنظار غرناطة الاسباني، الذي تألق معه في أول موسم له، حيث تمكن يوسف العربي من توقيع 8 أهداف في 31 لقاء في الليغا حيث اعتبر هدافاً للفريق.

وفي ثاني مواسمه مع النادي الأندلسي 2013–2014 قدم موسماً رائعاً حيث كان مرة أخرى هدافاً للنادي ولكن هذه المرة برصيد تهديفي جد محترم حيث وقع 12 هدفاً في 36 مباراة وهو معدل أكثر من رائع للاعب يزاول ضمن نادي يصارع الهبوط إلى الدرجة الثانية، ليصبح هدافا تاريخيا للنادي الأندلسي في الدوري الإسباني بـ44 هدفا.

وفي خطوة مفاجئة أثارت استياء الجماهير المغربية قرر الهداف الانتقال إلى نادي لخويا القطري “الدحيل حاليا” سجل 115 هدفا في 94 مباراة مع النادي القطري، حقق فيها لقب هداف الدوري القطري موسمي 2016-2017 و2017 -2018 على التوالي.

وفي 2019 عاد “الرشاش” مجددا الى الدوريات الأوروبية، من بوابة أولمبياكوس اليوناني، حيث نقش إسمه بسرعة لدى جماهير النادي اليوناني، باهدافه الحاسمة، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري اليوناني بتسجيل 17 هدفاً، خلال 26 مباراة شارك فيها قبل توقّف المنافسات، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وعلى صعيد المنتخب المغربي، خاض 42 مباراة مسجلا 14 هدفا، خلال 5 سنوات من 2011، إلى سنة 2016.

وبعد غياب طويل، عن تشكيلة المنتخب المغربي، في عهد المدرب السابق، الفرنسي هيرفي رونار، أعاد وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي، يوسف العربي الى أحضان الأسود، من أجل قيادة هجوم الكتيبة المغربية، نحو مونديال قطر 2022.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

بعد “زلزال” جامعة الريكبي.. الصبيعي يكشف تبعات قرار الإتحاد الإفريقي (حوار)

مدير الأكاديمية الجهوية سوس ماسة

في درجة حرارة قاربت الـ40.. العلميون يستأنفون امتحانات الباك بسوس (فيديو)

ندوة الصحفية لوزارة الصحة

المغرب: تسجيل 393 إصابة جديدة بـ”كورونا” و396 حالة شفاء

وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية .. وأمن البيضاء يكشف التفاصيل

تابعنا على