كورونا يتسلل لأجساد 121 شخصا.. وحصيلة المصابين ترتفع إلى 7332 (فيديو)

22 مايو 2020 - 16:10

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن عدد المصابين بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا ارتفع إلى 7332، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، محمد اليوبي، خلال الندوة اليومية لوزارة الصحة، إن 80 في المائة من الحالات المكتشفة في الساعات الماضية تم بين المخالطين.

وأوضح أن الحالات سجلت ضمن بؤر أغلبها في جهة الدار البيضاء سطات التي سجل بها لوحدها 88 حالة جديدة، ثم طنجة بدرجة ثانية، بالغضافة إلى حالات متفرقة باقي الجهات، “مع العلم أن جهات لم تسجل فيها أي حالة خلال 24 ساعة الماضية وهي؛ درعة تافيلالت، وجهة الشرق، وبني ملال خنيفرة، وكلميم وادنون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب”.

وتابع المتحدث أن الساعات الماضية أيضا، عرفت استبعاد 10284 حالة، أثبتت التحاليل المخبرية عدم حملها للفيروس، “مما يدل على أن زيادة عدد التحاليل التي تجرى كل يوم”.

وبخصوص حالات الشفاء، كشف اليوبي أن 97 شخصا تعافى من الفيروس في الساعات الماضية، ليبلغ مجموع المتعافين 4377، ويرتفع معدل الشفاء إلى 59.7 بالمائة. وأما حالات الوفاة فإنها ارتفعت إلى 197 بعد تسجي حالة وفاة واحدة، ليواصل معدل الفتك الانخفاض حيث بلغ 2.7.

وكشف المسؤول في وزارة الصحة أن مجموع الحالات النشطة؛ أي التي تتابع العلاج والتي لم تثبت التحاليل بعد خلوها من الفيروس، 2758.

وأوضح المتحدث أن مؤشر انتشار الوباء رغم أنه يبلغ 0.81، إلا أن هناك تفاوتات على الصعيد الجغرافي من جهة لأخرى، حيث يتجاوز في جهة الدار البيضاء 1.11 ويقترب من 1 في جهات أخرى، فيما وجهات نزل بها هذا المؤشر إلى  تحت 0.7، لكن جراء حالات إصابات أخرى فإن المؤشر يمكن أن يرتفع كما حدث أمس بمدينة الداخلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أيت الطالب يكشف مخطط وزارة الصحة لمواكبة رفع الحجر الصحي

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

الحسن الثالث

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل حصول مولاي الحسن على البكالوريا

السجون

منع الزيارات والحجر الصحي للموظفين.. “السجون” تتفاعل مع ارتفاع عدد إصابات كورونا

الموت يخطف من والدة “شهيد الثلوج” ابنين آخرين ويعمّق مأساتها

تابعنا على