بعد استئنافه.. الدوري الألماني يُلهم بطولات العالم من أجل العودة للملاعب مجددا

23 مايو 2020 - 03:15

ألهمت عودة الدوري الألماني عدد من الدوريات العالمية التي ترغب في استئناف المنافسات الرياضية التي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

وشكل الدوري الألماني حافزا قويا لعدد من الدول الأوربية التي بدأت فعليا في التخطيط لاستكمال ما تبقى من الموسم وتقليل الخسائر الكبيرة للمنافسات الرياضية والأندية.

وانجلترا قررت استئناف الدوري في تاريخ 1 يونيو، كما حددت البرتغال تاريخ 4 يونيو موعدا لاستئناف المنافسات، فيما قررت إسبانيا استئناف الدوري في 12 يونيو، وإيطاليا في تاريخ 13 يونيو، وروسيا في تاريخ 21 يونيو.

وبعد مشاورات طويلة بين الحكومة ورابطة الدوري الألماني، قررت الحكومة الألمانية منح تأشيرة استئناف الدوري منتصف ماي الجاري بعد توقف دام عدة أسابيع في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك ضمن شروط البروتوكول الصحي الصارم.

وتوج نادي “بروج” البلجيكي بلقب الدوري المحلي لموسم 2019-2020 بعدما صدقت الأندية على قرار اتخذته رابطة المحترفين الشهر الماضي بإنهاء الموسم.

وتعد بلجيكا أول دولة أوروبية تنهي الموسم مع منح كلوب بروج لقب الدوري، قبل أن يتم إلغاء تتويج كلوب بروج بعد رفض أندية الدوري.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر إنهاء الدوري الفرنسي مع إعلان باريس سان جيرمان متصدر الترتيب بطلا للمسابقة ونزول تولوز إلى الدرجة الثانية بسبب صعوبة استئناف المسابقة بسبب تفشي الفيروس.

ضمن نادي مرسيليا ورين من خلال هذا السيناريو تأهلهما إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما كان ليون السابع أبرز الخاسرين كونه جاء خارج المراكز المؤهلة للمسابقتين القاريتين لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما، وسييصعد لوريان ولنس إلى الدرجة الأول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كرة السلة .. مغربي يتوج بجائزة أفضل مدرب عربيا

حجي يعلّق أزمة حمد الله مع الأسود على شماعة الإعلام

“فضيحة رادس”.. الوداد: متشبثون بالدفاع عن قضيتنا العادلة أمام “الطاس”

تابعنا على