استمرار توقيف سليمان الريسوني.. والشرطة تستدعي زوجته للمثول أمامها

23 مايو 2020 - 14:28

استدعت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، زوجة رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” سليمان الريسوني، الذي جرى اعتقاله أمس الجمعة، وذلك وفق ما كشف عنه المحامي عبد المولى المروري.

وقال المروري الذي تنصب للدفاع عن الريسوني، في بلاغ نشره على صفحته بـ”فيسبوك”، “بتكليف من أسرة الريسوني قمت هذا الصباح بالتوجه إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قصد الاطلاع على ظروف وملابسة اعتقال الصحفي سليمان الريسوني”.

وتابع، “بالمحكمة تم التواصل مع نائب الوكيل العام المداوم الذي أكد اعتقاله، وأنه رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر ولاية الأمن بالدار البيضاء، ولم يصدر لحد الآن أي قرار بتمديدها من أجل وضع طلب زيارته والتخابر معه طبقا لمقتضيات المسطرة الجنائية، كما أخبرتني زوجته أنها توصلت اليوم باستدعاء من طرف الشرطة قصد المثول بين يديها”.

يشار إلى أن جمعية “الحرية الآن” عبرت عن إدانتها لاعتقال الريسوني، واصفة طريقة توقيفه بأنها “هوليودية” وأنها تمت دون تقديم أي وثيقة قضائية، داعية إلى إطلاق سراحه الفوري واحترام الدستور المغربي الذي يحمي الحريات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها البلاد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زيلاشي منذ شهر

كورونا ليست كافية لتصحيح الوضع السلطوي بالمغرب .من يريد الخراب لهذا البلد الذي تحوال ملكيته أن ترقى به إلى مصادف الدول المحترمة . الرقمنة تجري على قدم وساق . محاولات محمودة لتصحيح الأوضاع وتخليق العلاقة مع المخزن ....لكن تجري تحت كل هذا محاولات لوضع الأحجار الصغيرة داخل الأحذية وإظهار الحكم في البلاد على أنه غبي ويعتقل الصحفيين بأتفه التهم .بيننا وبينكم التاريخ يامن يريدون زرع الفتنة .

مقالات ذات صلة

فريق “البام” بجماعة أكادير يرفض بيع “البيجيدي” ممتلكات تاريخية بالمدينة

أكبر طاجين في العالم

حقوقيون يستنكرون التمييز بين أحياء آسفي بسبب “بؤرة السردين”

قانون المالية المعدل .. الاستقلال يقترح حلا لرأب الصدع بين الأسر والمدارس الخاصة

سلطات مراكش تغلق سوق السمك بالجملة مخافة تفشي “كورونا”

روسيا تعلن نجاحها في ايجاد أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

تابعنا على