مجتمع

كورونا بالمغرب.. 261 حالة شفاء و74 إصابة جديدة خلال الـ 24 الماضية

أعلنت وزارة الصحة، السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب ارتفع إلى 7406، بعد تسجيل 74 إصابة جديدة في 24 ساعة الماضية.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، محمد اليوبي، خلال الندوة اليومية، إن الساعات الماضية عرفت تسجيل 261 حالة شفاء، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 4638، حيث واصل معدل الشفاء ارتفاعه ليصل إلى 62.6 في المائة.

وأشار إلى أن الحالات المسجلة خلال الساعات الماضية سجل أغلبها بمدينة الدار البيضاء (55)، 47 منها ضمن بؤرتين تم اكتشافهما سابقا، فيما اكتشفت باقي الحالات خلال عملية تتبع المخالطين.

وكشف اليوبي أن سبع جهات لم تسجل فيها أي إصابة خلال الساعات الماضية وهي؛ الرباط سلا القنيطرة، ودرعة تافيلالت، والداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، وكلميم وادنون، وسوس ماسة، وبني ملال خنيفرة.

وأفاد المسؤول في وزارة الصحة أن 24 ساعة الماضية عرفت أيضا استبعاد ما مجموعه 10085 حالة أثبتت التحاليل خلوها من الفيروس، ليرتفع مجموع الحالات المستبعدة منذ بداية الوباء إلى 126155.

وبخصوص حالات الوفاة، فقد سجلت حالة وفاة واحدة، ليرتفع مجموع الوفيات بسبب الوباء إلى 198، فيما ظلت نسبة الفتك بكورونا مستقرة في 2.7 في المائة. أما عدد الحالات النشطة التي تتابع علاجها حاليا بالمستشفيات، فقد تراجع إلى 2570، جلهم يوجد في جهة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *