اقتصاد

وزارة الصناعة تختار 63 مشروعا استثماريا في مجال تصنيع الكمامات ومعدات الوقاية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن عدد المشاريع التي وافقت عليها لجنة الانتقاء المشتركة بين القطاعين العام والخاص، بلغ  63 مشروعا استثماريا تخص مقاولات صغرى ومتوسطة، وذلك في إطار طلب عرض المشاريع المتعلق ببرنامج “امتياز تكنولوجيا كوفيد– 19 الدي اطلقته الوزارة  عبر الوكالة الوطنية لانعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وذكر بلاغ للوزارة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن الأنشطة التي تغطيها هذه المشاريع، تتعلق بتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية الفردية وكذا المحاليل الكحولية والمنتجات المعقمة ومعدات مختلفة تستعمل في مواجهة هذه الجائحة.

وتتوزع هذه المشاريع المختارة التي تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 434.3 مليون درهم، وفق البلاغ ذاته، على تسع جهات،وهي كل من  الرباط– سلا – القنيطرة، الدار البيضاء – سطات، مراكش -آسفي، فاس – مكناس، طنجة- تطوان-الحسيمة، سوس- ماسة، الشرق، بني ملال – خنيفرة والعيون الساقية – الحمراء.

وستستفيد المشاريع المختارة من دعم عند الاستثمار تبلغ نسبته 30 في المائة من المبلغ الاستثماري الإجمالي، وذلك في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطةو 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *