أخبار الساعة، أدب وفنون، العمق TV، فيديوهات، مجتمع، منوعات

المهدي وعبدالرحمن.. شابان من آسفي يبدعان أغنية دينية بعنوان “يا عالي”

بمناسبة عيد الفطر، أصدر ابن مدينة الفنون آسفي، المهدي أبو الوليد، أغنية دينية بعنوان “يا عالي”، والتي شاركه فيها صديقه عبد الرحمن بنهنية في الأداء، فيما عادت كتابة الكلمات والألحان إلى أيوب هيكلي، وتوزيع وميكساج سليم دويشات.

وفي تصريح لمنتج الأغنية، المهدي أبو الوليد، أوضح لجريدة “العمق”، أن موضوع الأغنية “جاء في سياق ما يعرفه العالم اليوم من انتشار وباء كورونا، والقلق النفسي الذي خلفه عند الكثيرين، إضافة إلى تزامنه مه شهر رمضان الكريم، لذلك فكرت في أن تكون الأغنية ذات طابع روحي”.

وأضاف أبو الوليد أن أغنية “يا عالي”، عبارة عن “تضرع لله تعالي، من أجل نشر الطمأنين في قلوب مستمعيها، وهذا ما يلاحظ في كلماتها التي انتقيناها بشكل دقيق”.

كما عبر المتحدث عن عزمه الاستمرار في هذا المجال بعد إصداره أول أغنية خاصة، مضيفا “أملك مجموعة من الأفكار، سأتناول فيها مواضيع اجتماعية مهمة، كدور الخيريات والإيواء،  والأمهات العازبات. إضافة إلى أعمال أخرى عن مدينتي آسفي، وكلها ستكون في إطار الأغاني الهادفة التي اخترتها كتوجه عام”.

وأشار المهدي إلى أن بدايته في فرقة أنسام لفن التراث الموسيقي، كانت “بمثابة الموجه والبوصلة في اختيار الأعمال الغنائية التي سأقوم بها”.

يذكر أن المهدي أبو الوليد، طالب مطور ويب “développeurs web” بمدينة آسفي، وأحد الأعضاء بفرقة أنسام لفن التراث الموسيقي، وقد سبق له أن شارك في مجموعة من المهرجانات الوطنية بمجموعة من المدن المغربية؛ كالجديدة، الرباط، والقنيطرة، وآسفي”، كما قام بمجموعة من الأعمال الفنية على شكلكوفر، لأغاني مغربية معرفة.

وأن عبد الرحمان بنهنية، يدرس في طالب السنة الأخيرة تخصص الشبكات المعلوماتية بكلية العلوم التطبيقية بآسفي، وهو رئيس فرقة أنسام المهتمة بالتراث الموسيقى ومؤسسها سنة 2009، كما أنه يعد ويقدم برنامج أنسام فنية الذي يستضيف قامات فنية من المغرب وخارجه من مختلف الأنماط الموسيقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *