أقريو تتحدث لـ"العمق"عن ظُلم الرجال والانحياز للنساء في "ياقوت وعنبر" (فيديو)

24 مايو 2020 - 19:20

قالت الفنانة سامية أقريو، إن كتابة سيناريو مسلسل “ياقوت وعنبر” استغرق من فريق الكتابة ثلاث سنوات، حيث حلمت بالفكرة في أحد ليالي رمضان 2017 واقترحتها على صديقيها الفنانة نورا الصقلي وجواد لحلو وأعجبتهم ليشرعوا في رسم عوالم شخصياتها.

وكشفت أقريو، أنها كانت ستشارك في تجسيد أحد الأدوار في مسلسل “ياقوت وعنبر”، إلا أن تزامن تصويره مع تصوير مسلسل “باب البحار” الذي أشرفت على كتابته وشاركت في التمثيل فيه، دفعها للانسحاب من الأول، قبل أن تضطر لتوقيف تصوير الجزء الثاني في باب البحار بسبب الحجر الصحي الذي فرضته كورونا.

وأضافت أقريو، أنها لم تندم على انسحابها من مسلسل “ياقوت وعنبر”، خاصة بعد تحقيقه لهذا النجاح الكبير، لافتة إلى أن الناس يعلمون أنها شاركت في كتابته وأنها أحد عناصر نجاحه، موضحة أنها تتلقى العديد من الاتصالات التي تخبرها بأن روحها موجودة فيه رغم عدم ظهورها على الشاشة.

وعن الانتقادات التي وجهت للمسلسل بكونه انحاز للنساء وأظهر الرجال بصورة سيئة، قالت صاحبة فكرته، إن “ياقوت وعنبر” لا يدعو للصراع بين الرجال والنساء ولا يحاول إلقاء اللوم على أحد منهما، وإنما تطرق إلى عدد من المواضيع المسكوت عنها وأظهر نماذج موجودة في المجتمع من كلا الطرفين.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فوضيل يتحدث عن صداقته ببوطازوت وسبب عدم ظهور زوجته المغربية في الإعلام (فيديو)

الشاعرة منى لعرج: ديوان “ظلال الوجع”.. عناق الواقع لعالم متخيل

رواد الحلقة وفنانون شباب يعيدون الحياة لجامع الفنا في عرض تفاعلي افتراضي

سُجنت ابنتها بسبب “حمزة مون بيبي”.. والدة بطمة: ظُلمنا ولن يمر ذلك مرور الكرام

مخرج “سلمات أبو البنات” يكشف موعد الجزء 2 ويتحدث عن أضرار “كورونا” على القطاع (حوار)

تابعنا على