أخبار الساعة، العمق TV، فيديوهات، مجتمع، مرئيات

بعد فيديو “العمق”..السلطات المحلية تفتح سوق الماشية بتيمحضيت (فيديو+صور)

فتحت السلطات المحلية بتمحضيت، إقيلم إفران، السوق الأسبوعي للمواشي، المعروف بأغنام “تيمحضيت”  التي تتميز بجودتها، وذلك بعد إغلاق الأسواق منذ انتشار فيروس كورنا بالمملكة، ما أدى إلى عرض تجارة عدد من “الكسابة” للكساد.

وفي تصريح لجريدة “العمق” قال واحسين بوش، وهو كساب بالمنطقة، “قبل جائحة كورونا، عشنا فترة الجفاف كنا نبيع بعض رؤوس الأغنام، ونشتري العلف للماشية، ولما اجتاحت كورونا بلادنا مباشرة أغلقت على إثرها الأسواق في وجهنا، لكن رغم ذلك فالتساقطات المطرية بالمنطقة أنعشت المراعي وهو ما وفر الكلأ العشب للماشية”.

وأضاف “ويعتبر قطاع الماشية المصدر الرئيسي لعيش سكان تيمحضيت، ولما توفر الكلأ للماشية وجدنا أنفسنا في مأزق بعدم توفر ما نأكل نحن بسبب إغلاق الأسواق بالمنطقة، ما دفعنا إلى بيع بعض رؤس الأغنام بمنازلنا بأثمنة جد منخفضة، هذا مشكل كاد يصيب قطاع الماشية بالسكتة القلبية، لولا تدخل السلطات الخميس المنصرم بفتح السوق الأسبوعي في الوقت المناسب”.

واسترسل الحسين في قوله: “أما قطعان الغنم بالمنطقة تحسنت ولله الحمد بشكل ممتاز، ونشكر السلطات المحلية بعد فتح سوق الماشية بتيمحضيت للعموم، هذا الإجراء سينقذ سوق الماشية من الإفلاس، ونشتغل بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *