مجتمع

جهة سوس تتجه نحو “صفر كورونا” .. وهذا عدد الحالات المتبقية تحت العلاج

أفادت القناة الثانية أن الحالات المصابة بـ”كوفيد 19″ بجهة سوس ماسة، وعددها 27 حالة تتابع علاجاتها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، ستغادر الجناح المخصص بالداء، بحلول 5 يونيو المقبل.

وأفاد تقرير للقناة الثانية خلال نشرة الظهيرة اليوم الاثنين، أن غالبية الحالات ستغادر المستشفى ابتداء من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية هذا الأسبوع، وقد يتم الإعلان عن جهة سوس ماسة، بصفر حالة من الإصابة بفيروس كورونا، قبل العاشر من شهر يونيو القادم.

وأضاف تقرير القناة الثانية، بأن جهة سوس ماسة سجلت إلى حدود اليوم 87 حالة إصابة مؤكدة، بنسبة 1.16 بالمائة على الصعيد الوطني، 7 حالات منها فارقت الحياة، فيما بلغت حالات التعافي 53 حالة شفاء، و27 حالة كلها مستقرة باستثناء حالتين بقسم الإنعاش.

وارتباطا بالتقرير، فمن المرجح أن تغادر أزيد من عشرين حالة هذا الاسبوع، من بينها حالات تعافت نهائيا، ومنها حالات ستتابع علاجاتها بالعزل المنزلي.

وربط تقرير القناة الثانية، اعتبار جهة سوس ماسة بدون إصابات بكورونا، بضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية، والإلتزام بالحجر الصحي ونصائح السلطات الإقليمية والصحية، لضمان عدم ظهور بؤر وحالات جديدة قد تقلب الموازين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *