أخبار الساعة، مجتمع

في عز كورونا.. ممرضة تستقيل من مستشفى طرفاية بسبب “تصرفات” مسؤول

قدمت ممرضة بالتعاقد، استقالتها من مهامها في المستشفى الإقليمي لمدينة طرفاية، أمس الأحد، وذلك بعد اتهامها لأحد المسؤولين على الشأن الصحي بالإقليم، بممارسة الميز بينها وبين باقي الممرضين.

الممرضة وتدعى هشوم جطو، حاصلة عل ديبلوم في التمريض، التحقت بالمستشفى في إطار التعاقد بين المديرية الجهوية للصحة والمجلس الإقليمي لطرفاية، ومارست مهامها في لجنة التدخل السريع التي تم إحداثها لمواجهة تداعيات وباء كورونا، قبل أن يتم “طردها بدون سبب وإلحاقها بقسم الحراسة رفقة 4 ممرضين آخرين”، حسب قولها.

وظهرت جطو في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تشرح فيه السبب الرئيسي للإستقالة في هذه الظرفية الحساسة، وحسمتها في نقطة وحيدة، وهي “المعاملة غير اللائقة لمسؤول إقليمي على قطاع الصحة معها، والميز بينها وباقي أفراد الحراسة بالمستشفى، والذي يظهر في عدد من الأمور كساعات العمل والتعويضات”، وفق تعبيرها.

جطو في ذات الفيديو، قررت مغادرة وظيفتها بعد ما أسمته بـ”التهديد اللفظي والمعنوي الي تعرضت له، وهي مرغمة في وقت عصيب، يعيشه القطاع الصحي”، نافية أن يكون القرار ناتجا عن نقص في الحس الوطني، ولكن بسبب تصرفات المسؤول الإقليمي، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *