مجتمع

ابتداء من الغد.. وزارة الثقافة تسمح للمكتبات وأكشاك الصحف بفتح أبوابها

قال وزير الثقافة والشبيبة والرياضة عثمان الفرودس، إنه وبتنسيق مع وزارة الداخلية، أصبح بإمكان أكشاك الصحف والمكتبات، الاشتغال ابتداء من يوم غد الثلاثاء 26 ماي 2020، دون الحاجة لترخيص مسبق.

وأوضح الفردوس في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، الإثنين، أنه تم السماح للأكشاك والمكتبات بالاشتغال شريطة احترام معايير وتدابير السلامة الصحية لأجرائهم وزبنائهم.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان وزير الثقافة والشباب والرياضة عن موعد استئناف إصدار ونشر وتوزيع الصحف والجرائد الورقية، بالمغرب بعد توقفها بسبب “كورونا”.

وقال الفردوس في تدوينة له: “استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية، تعلن الوزارة أنه يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 مايو 2020، مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة”.

وتابع الوزير: “تثمن وزارة الثقافة والشباب والرياضة روح الوطنية و المسؤولية التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، ومن بينها المؤسسات الصحفية المعنية بنشر وطبع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *