ذهب لقضاء العيد مع أسرته.. شاب من البيضاء يُدخِل "كورونا" إلى سيدي بنور

25 مايو 2020 - 22:45

سجلت مدينة سيدي بنور، اليوم الإثنين، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد-19، وذلك بعد حوالي 3 أشهر من خلوها منه.

وحسب مصدر مطلع “للعمق”، فإن الحالة الأولى تعود لشاب قادم من حي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء جاء إلى مدينة سيدي بنور رفقة شقيقه ليلة السبت لقضاء عطلة عيد الفطر رفقة عائلته في “حي القرية”.

وأشار المصدر، إلى أن الفحوصات الطبية التي أجريت على الشابين أظهرت إصابة أحدهما بكوفيد-19، حيث تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى  والتكفل به وفقا للإجراءات الصحیة المعتمدة.

وأظهر مقطع فيديو تداولته بعض الصفحات المحلية بالمدينة استنفار السلطات المحلية والأمنية بـ“حي القرية” حيث تم حصر مخالطي الشاب المصاب، وتعقيم المكان الذي يقطن فيه.

يشار إلى أن مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أعلن عن تسجيل 99 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح إجمالي الحالات 7532 إصابة منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة.

وقال اليوبي في اللقاء اليومي حول مستجدات “كورونا” بالمغرب، مساء اليوم الإثنين، إن عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بلغت 4774 حالة، بعد تسجيل 71 حالة شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع نسبة الشفاء إلى %63.4.

وأضاف المسؤول ذاته، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة خلال نفس الفترة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 200 حالة، وهو ما جعل نسبة الفتك تستقر في 2.7%، فيما بلغ عدد الحالات التي جرى استبعادها بعد إجراء تحليل مخبري سلبي 9222 حالة، لتبلغ الحصيلة 144671 حالة مستبعدة.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

توقيف شرطي عن العمل بأكادير كان رفقة فتاة قاصر تبحث عنها عائلتها

اعتدى على نادلة بمقهى.. اعتقال معتقل إسلامي سابق ضواحي الحاجب

أمزازي: النزوح للعمومي ليس حلا.. والمدارس الخاصة تجاوبت مع الأسر

المغرب يسجل 228 إصابة جديدة بـ”كورونا” وارتفاع كبير في حالات الشفاء (فيديو)

لعلج يكشف حصيلة أنشطة معهد ظروف الحياة المهنية خلال جائحة “كورونا” (فيديو)

تابعنا على