ألفاظ نابية للشيخ رضوان تثير الجدل بسبب مشاداة كلامية مع نشطاء "الرفق بالحيوان"

26 مايو 2020 - 19:30

نشرت جمعية “براثن المغرب” مقطع فيديو وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”الصادم”، حيث ظهر فيه الداعية رضوان عبد السلام وهو “يضع عدد من القطط في أكياس للدقيق، قبل أن ينهال على منتقديه بعد مشادات كلامية بمجموعة من الألفاظ النابية”.

وقالت الجمعية في تدوينة نشرتها عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، إن الواقعة تعود، ليوم أمس الإثنين، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، عندما “صادف أعضاء الجمعية شخصا قام بجلب قطط من أحياء مدينة تطوان في ظروف أقل ما يقال عنها أنها كارثية، وقام برميها في مطرح القطط المسمى العوينة”.

وأضافت الجمعية، أن أعضاءً “بادروا بتقديم النصيحة له، لكنه لم يتقبل الأمر وظل ثابتا عند رأيه، وحين مغادرته صب جام غضبه على أحد الأشخاص، فكان بارعا في السب والقذف، ولم تشفع محاولة الناس للتدخل بردعه بل تمادى في طغيانه أكثر”، على حد تعبيرها.

وأشارت “براثن المغرب”، إلى أن مشكلة رمي القطط في مطرح “العوينة” الذي وصفته بـ”المقبرة الجماعية” تواجهها يوميا، داعية إلى البحث عن حلول جدية للتخفيف من هذه المشكلة و”عتق ما يمكن عتقه من تلك الأرواح البريئة”.

يذكر أن جمعية براثن المغرب أُسست في دجنبر 2018، من طرف مجموعة من الشباب المغاربة الذين رفعوا شعار حماية الحيوانات في الشارع والاهتمام بها.

يشار إلى أن جريدة “العمق” حاولت التواصل مع الداعية رضوان عبد السلام، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

إذاعي

أجيال إعلامية: عبد الرحمن ملين .. أحد رواد الإخراج التلفزيوني الوثائقي بالمغرب

“الظلام الدامس” يغضب مواطنين بأزيلال

هذه هي الأسباب الكاملة لتوقيف النقيب محمد زيان عن مزاولة مهنة المحاماة

تابعنا على