مهنيو قطاع البناء يلتزمون بالتعبئة لإعادة انطلاقة تدريجية للأوراش

27 مايو 2020 - 13:30

أعلنت كل من فيدرالية الوكالات الحضرية بالمغرب، الجامعة المغربية للاختبار والمراقبة، ومجموعة العمران، والفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، والهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، الهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب، الوكالة الوطنية للتجديد الحضريوتأهيل المباني الآيلة للسقوط وبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب، التزامها بتعبئة كل الأعضاء من أجل إعادة انطلاقة تدريجية وآمنة للأوراش.

وذكر بلاغ لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن هؤلاء المهنيين، “سيلتزمون بتحسيس كافة المستخدمين وكافة المؤسسات المنضوية باعتماد الإجراءات الصحية المتضمنة في الدليل الذي أعدته الوزارة، بتشاور مع مهنيي البناء والعقار”.

وقالت الوزارة، في البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن ذلك يأتي، تبعا لـ”إعلان التضامن الوطني” لقطاع البناء والعقار بتاريخ 20 مارس 2020، والذي تضمن استجابة مشتركة لمهنيي القطاع من أجل التصدي لجائحة “كوفيد-19″، كتعبير عن الانخراط في الرؤية النيرة للملك محمد السادس ، وذلك من خلال تدعيم السلامة الصحية والحفاظ على الأنشطة والمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الجائحة.

كما يأتي، “من منطلق المسار المتواصل للتشاور مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبر سلسلة من الاجتماعات التي تمت برئاسة الوزيرة نزهة بوشارب، وذلك منذ بداية انتشار جائحة “كوفيد-19″، وخصصت لتقييم الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية على قطاع البناء وتحديد التدابير الاستعجالية وعملية الإقلاع الضرورية”.

وأشار بلاغ الوزارة، إلى أنه ووعيا من المهنيين بالرهانات والمخاطر، سيسهر المكلفون بإعطاء التعليمات على تنفيذ الإجراءات الصحية المتضمنة في الدليل أو تلك المحددة من طرف وزارة الصحة ووزارة الشغل والإدماج المهني.

وتابع البلاغ، “يحيي المهنيون مجموع المجهودات المبذولة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مؤكدين انخراطهم فيها ومجددين التزام كافة الأعضاء بالتصدي لجائحة “كوفيد-19”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحكومة تصادق على تحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة

“لارام” تتلقى عرضا لتطوير سيناريوهات إنقاذ الشركة من الإفلاس

مجلس الشامي: أسعار الكهرباء لم تنخفض منذ سنوات والنجاعة الطاقية فشلت

البنك الإفريقي للتنمية يتوقع عودة وتيرة نمو الناتج الداخلي الخام للمغرب لـ4% في 2021

مواد استهلاكية

بحث: 70% من الأسر المغربية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية

تابعنا على