مجتمع

تدوينة أستاذة للفلسفة “تسيئ للرسول” تقودها إلى القضاء

تقدم محمد الكصي، المحامي بهيئة الرباط، بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد أستاذة الفلسفة “م. ب”، متهما إياها بإهانة الدين الإسلامي، باسم أحد المواطنين.

وجاء في الشكاية  التي يتوفر “العمق” على نسخة منها، أن المشتكي، مواطن مغربي، مسلم، أثارت إنتباهه تدوينة بصفحة المشتكى بها على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك تقول فيها : “هاد لبراهش اللي ولاو يموتو على لميمات، راه السيرة النبوية هي سبابهم…..”.

واعتبرت الشكاية، أن ما قامت به المشتكى بها يشكل “جنحة ازدراء وإهانة الدين الإسلامي فضلا عن إهانة أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام”.

ودعت ذات الشكاية إلى الاستماع إلى المشتكي، والمشتكى بها، وإجراء بحث دقيق في الموضوع.
وفي تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”، قال المحامي الكصي:”ردا على الإساءة إلى أشرف الخلق محمد عليه الصلاة والسلام. تقدمنا اليوم الثلاثاء 2020/05/26بشكاية ضد المسماة “#مينة_ بوشكيوة” إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط نيابة على أحد المواطنين الغيورين على الدين الاسلامي. والكرة الآن لدى النيابة العامة من أجل اتخاذ ما يلزم”.
وإعتمدت الشكاية على الفصل 267 من القانون الجنائي الذي ينص على “السجن من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20.000 درهم إلى 200.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين إلى كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي، أو حرض على الوحدة الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *