مجتمع

عدم الاستفادة من الدعم يدفع سكان دواوير بصفرو للاحتجاج مشيا على الأقدام (فيديو)

اختار عدد من ساكنة جماعة تازوطة بإقليم صفرو، تنظيم مسيرة احتجاجية على الأقدام من مقر سكناهم باتجاه عمالة الإقليم صفرو، احتجاجا على عدم استفادتهم من الدعم المقدم من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا للأسر المتضررة.

وأظهر شريط فيديو تم تداوله على موقع فيسبوك، توجه مجموعة من ساكنة تازوطة باتجاه العمالة التي تبعد بمسافة 35 كيلوميتر عن الجماعة، مشيا على الأقدام، مع احترام مسافة الأمان بين شخص وآخر.

ووفق مصدر محلي، فإن إقدام السكان على هذه الخطوة جاء بعد أن “افتقرت إلى مستلزمات معيشتها اليومية، وفي ظل عدم الاستفادة من الدعم المباشر، بعد أن سجلت شكاياتها في الموقع الرسمي المخصص لذلك ولم تتوصل برد”.

الناشط الحقوقي المحلي بدر العنبر، قال في شريط الفيديو المذكور، “هناك العديد من الفئات التي استفادت من الشطر الأول للدعم، وللأسف استفادت كذلك من الدعم المقدم في الشطر الثاني، وأغلب ساكنة تازوطة لم تستفد بشكل نهائي، ولم تتوصل بأي دعم، وهي تعاني وتفتقر للمواد الأساسية لكي تعيش”.

https://www.facebook.com/100008021551449/videos/2680100968933929/UzpfSTc4NDQxNTY2NDk3NzQwMzoyOTU4NTI1NTEwODk5NzMw/

 

وأشار العنبر بالقول: “الناس مضت في المسيرة مشيا على الأقدام، وهي ترتدي الكمامات، وتحترم مسافات الأمان فيما بينها”.

وأضاف بالقول: “الساكنة لم تخرج عبثا، بل من أجل المطالبة بحقها الطبيعي في الاستفادة، لكي تقاوم وتعيش، فهي كذلك لها مسؤوليات تجاه أسرها من كراء ومتطلبات الدراسة والمعيشة اليومية، وهي متوقفة عن العمل بسبب تفشي فيروس كورونا، والتزامهم بالحجر الصحي المنزلي”.

وزاد “نسعى لمغرب جديد خالي من الرشوة ومن كل مظاهر الفساد، ونريد من الدولة أن تأخد العبرة من هذه الجائحة، فهي كالصراط الذي نمضي فيه، رغم أننا للأسف كإنسان ننسى ولا نتعلم أخد العبرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *