بعد التوقف بسبب كورونا.. هذه مواعيد استئناف الدوريات الأوروبية والعربية

27 مايو 2020 - 21:30

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، استئناف منافسات الدوري المحلي في غشت القادم بدون جمهور، بعد توقف البطولة جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الماضي.

وأكد المكتب الاعلامي في الاتحاد لوكالة “فرانس برس”، أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم على ان تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في غشت المقبل دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وان تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على اقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وفي الدوريات الأوروبية وافقت أندية البطولة الانجليزية بالإجماع، على عودة التدريبات الجماعية، بما في ذلك الالتحامات بين اللاعبين، لتقترب المنافسة من استئناف نشاطها بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين: “سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية. الأولوية بالنسبة للدرجة الممتازة هي صحة وسلامة جميع المشاركين”.

وكان الاتحاد الإنجليزي، قد حدد يوم 12 يونيو المقبل لاستئناف الموسم الحالي، بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

و أعلنت الرابطة اليونانية الممتازة لكرة القدم أن تاريخ العودة إلى الملاعب، يومي 6 و7 يونيو, عقب التوصل لاتفاق مع الحكومة على تطبيق إجراءات السلامة اللازمة، خلال المباريات المتبقية من الموسم.

وبهذا القرار, ضمنت كرة القدم اليونانية تحديد بطلا لهذا الموسم, بالإضافة إلى تحديد المراكز الأربعة المتبقية للمنافسات القارية: واحد في السباق نحو رابطة أبطال أوروبا وثلاثة الى الأوروبا ليغ.

يشار أن اليونان تعد واحدة من الدول الأوروبية الأقل تأثرا بفيروس كورونا المستجد، حتى الآن، برصيد ألفي و900 إصابة و173 حالة وفاة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الناطق باسم أولمبيك آسفي يوضح لـ”العمق” تفاصيل انتقال المرابط للمحمدية

الكوكب المراكشي فرع كرة القدم يسير في اتجاه الانفصال عن الجمعية الأم

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

عصبة سوس ورجاء أكادير ونجاح سوس تحت مجهر تحاليل “كوفيد 19” (صور)

رئيسة شبيبة البام: نحرص على الحفاظ على مكتسب تمثيلية الشباب بالبرلمان ونسعى إلى تعزيزه

تابعنا على