خارج الحدود

مالك “فيسبوك” يرد على قرار مرتقب لترامب بخصوص مواقع التواصل الاجتماعي

في أول رد له على القرار الذي قال البيت الأبيض إن ترامب سيصدر بخصوص عمل مواقع التواصل الاجتماعي، قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ إن رقابة الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح.

وجاء كلام زوكربيرغ خلال رد على سؤال وجهته له وكالة “فوكس نيوز” الأمريكية، حول قرار ترامب المرتقب، بفرض رقابة حكومية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق على لسان المتحدثة باسمه كايلي ماكناني، أن “ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن شركات مواقع التواصل الاجتماعي”.

يشار إلى أن ترامب هدد، أمس الأربعاء بـ”تنظيم” أو “إغلاق” منصات التواصل الاجتماعي التي اتهمها بممارسة “رقابة كاملة على أصوات المحافظين”.

وجاء رد فعل الرئيس الأمريكي إثر وسم موقع “تويتر” أمس الثلاثاء اثنتين من تغريداته حول “الاقتراع بالمراسلة” بعبارة “تحققوا من الوقائع”.

وكتب ترامب في تغريدة على منصته التواصلية المحببة “يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تمارس رقابة كاملة على أصوات المحافظين، سنقوم بتنظيمها بشدة أو إغلاقها لعدم السماح بتكرار أمر مماثل”.

وبخصوص مضمون التغريدتين قال ترامب: “لا يمكننا السماح لبطاقات الاقتراع بالبريد على نطاق واسع أن تتجذر في بلدنا. سيكون أمرا متاحا للجميع في الغش والتزوير وسرقة بطاقات الاقتراع”، داعيا “وسائط التواصل الاجتماعي إلى تطهير نفسها الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *