بعد أسبوع من خلوها من الفيروس.. كورونا تعود إلى تطوان من مصنع "رونو طنجة"

28 مايو 2020 - 22:10

أعلنت المندوبية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن تسجيل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بمدينة تطوان، اليوم الخميس، من أصل 22 حالة جديدة بالجهة، وذلك بعد مرور أسبوع من إعلان خلو تطوان من الفيروس، إثر مغادرة آخر 4 مصابين المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” يوم الخميس المنصرم.

مصدر طبي بمستشفى “سانية الرمل”، كشف لجريدة” العمق” أن الأمر يتعلق بمستخدم شاب بمصنع شركة “رونو” للسيارات ضواحي طنجة، حيث تم اكتشاف إصابته بمختبر فحوصات “كورونا” بطنجة إثر ظهور تحليلة إيجابية ضمن التحاليل الاستباقية التي أجريت على مجموعة من عمال الشركة.

وأوضح مصدر “العمق”، أن المستخدم المُصاب يقطن بمدينة تطوان وبالضبط بحي جبل درسة الشعبي، وهو ما استنفر المصالح الصحية بالمدينة مباشرة بعد اكتشاف أنه مقيم بتطوان، حيث جرى نقله إلى مستشفى “سانية الرمل” لتلقي العلاج تحت الحجر الصحي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “وحدة “كوفيد 19″ بتطوان أخذت عينات 6 من أفراد أسرة الشاب المُصاب ممن كانوا معه في نفس المنزل، مع وضعهم تحت الحجر الصحي داخل بيتهم، في انتظار ظهور نتائج التحاليل الخاصة بهم.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة بإقليم تطوان التي تشمل أيضا عمالة المضيق-الفنيدق، 78 حالة، شفي منهم 70 مُصابا وتوفي 7، لتبقى الحالة الجديدة الوحيدة المتواجدة بـ”سانية الرمل” حاليا، في انتظار ظهور نتائج الفحص الذي أجري على المخالطين الستة له.

وكان آخر المصابين بفيروس “كورونا” بإقليم تطوان، قد غادروا مستشفى “سانية الرمل” يوم الخميس الماضي، حيث يخضع 3 منهم للحجر الصحي بمنازلهم طيلة 14 يوما اعتمادًا على البروتوكول الاستشفائي الجديد لوزارة الصحة.

وقبل اليوم، لم تسجل تطوان أي إصابة جديدة بالفيروس منذ زهاء 25 يوما، ما خلف ارتياحا واسعا في صفوف الساكنة، وهو ما انعكس على حركية المدينة التي بدأت تعود إلى حياتها الطبيعبة تدريجيا، حيث شهدت عشرات المحلات التجارية التي فتحت أبوابها توافدا كبيرا من طرف السكان قبل أيام قليلة من عيد الفطر.

وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، 22 حالات جديدة، منها 21 بطنجة وحالة واحدة بتطوان، لترتفع حصيلة الإصابات بالجهة إلى 1067 ما يمثل %13.96 من العدد الإجمالي الوطني، كما تم تسجيل 3 حالات شفاء جديدة بالجهة لترتفع الحصيلة جهويا إلى 860، مع استقرار الوفيات في 36 حالة.

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى 7643، كما تم تسجيل 217 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 5195، فيما استقرت حصيلة الوفيات في 202 حالة.

وكانت مجموعة “رونو” لصناعة السيارات بطنجة، قد أعلنت عن تسجيل خمس حالات جديدة بـ“كورونا” في صفوف مستخدميها بمصنع “ملوسة”، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالمصنع إلى 8 حالات، كما أعلنت شركة “ديلفي أبتيف” المتخصصة في مجال “الكابلاج” بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة، عن إصابة 19 من عمالها.

يُشار إلى أن البروتوكول الجديد للوزارة ينص على أن المصابين الذين ظهرت تحليلة سلبية واحد لهم ولم تعد تظهر عليهم أي أعراض، يمكنهم مغادرة المستشفى مع إخضاعهم للحجر الصحي بمنازلهم لمدة 14 يوما، على أن يتم إجراء تحليلة أخرى لهم في نهاية الحجر للتأكد من خلوهم نهائيا من الوباء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اعتدى على نادلة بمقهى.. اعتقال معتقل إسلامي سابق ضواحي الحاجب

أمزازي: النزوح للعمومي ليس حلا.. والمدارس الخاصة تجاوبت مع الأسر

المغرب يسجل 228 إصابة جديدة بـ”كورونا” وارتفاع كبير في حالات الشفاء (فيديو)

لعلج يكشف حصيلة أنشطة معهد ظروف الحياة المهنية خلال جائحة “كورونا” (فيديو)

الاستغلال العشوائي للملك العمومي البحري بشاطئ بوزنيقة يجر اعمارة للمساءلة

تابعنا على