أخبار الساعة، مجتمع

أرباب مقاهي تيزنيت يقررون إغلاق محلاتهم ويطالبون الحكومة بحلول عملية

قرر أرباب المقاهي والمطاعم بإقليم تيزنيت، عدم فتح أبواب محلاتهم للعموم، اليوم الجمعة، إلى حين التوصل إلى اتفاق مع الحكومة ولجنة اليقظة، وتسريع الإستجابة لمطالبهم.

وحسب بلاغ لجمعية تامونت لأرباب المقاهي والمطاعم بتزنيت، توصلت “العمق” بنسخة منه، فقد تم اتخاد القرار، بعد الإطلاع على البلاغ الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والذي سمح لأرباب المقاهي والمطاعم، باستئناف أنشطتهم الخدماتية، ابتداء من اليوم الجمعة، شريطة الإقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

وأضاف بلاغ الجمعية، بأن قرار عدم فتح المقاهي والمطاعم، يدخل في إطار التضامن مع باقي الجمعيات المهنية بالمغرب، والتي قرر منخرطوها عدم عدم فتح أبواب محلاتهم، وتحميل الحكومة مسؤولية إيجاد حل عملي للقطاع.

وسبق للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، قبل يومين، أن عبرت في بلاغ لها، عن رفضها لأي قرار أو دعوة لاستئناف العمل، “قبل عقد لقاء المؤسسات المعنية بالقطاع، لمناقشة الاختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية، التي يخضع لها قطاع المقاهي والمطاعم، والتي أوصلت المهنيين والمستخدمين إلى ما هم عليه قبل وبعد الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *