مجتمع

“أرباب المقاهي والمطاعم” يرفضون استئناف العمل بخدمة التسليم والتوصيل

رفضت جمعية أرباب المقاهي والمطاعم، قرار استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل، الذي أعلنت عنه وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أمس الخميس، معتبرين القرار “هروبا للحكومة من مسؤوليتها في إيجاد مخرج لأزمة القطاع ومعاناة المهنيين”.

وطالب المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بيان له، توصلت “العمق” بنسخة منه، بعقد لقاء مع لجنة اليقظة والحكومة ومناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات الكرائية والفواتير، الماء و الكهرباء، الضرائب، الجبايات، مشددين على مناقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمين.

وفي هذا الصدد، ندد أرباب المقاهي والمطاعم، بما اعتبروه “التجاهل التام والغير المبرر للجنة اليقظة ولرئيس الحكومة لمراسلات المكتب الوطني للجمعية قبل وأثناء الجائحة”.

في غضون ذلك، دعت الجمعية المذكورة، جميع المهنيين المغاربة إلى “عدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة و المستخدمين ومناقشة وإيجاد شروط الإقلاع”.

وشددت على ضرورة “وضع خطة مشتركة تضمن تعافي واستمرار المقاولات وتضمن عودة واستمرار العاملين بها وتوفير ضمانات للمحلات التي قد تتعرض لحالة محتملة للمرض، وتوفير الشروط التي تضمن السلامة الصحية للمواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *