سياسة

الرميد: اليوسفي أحد الرجالات الأفذاذ ومناضل لا يلين من أجل الديمقراطية

نعى مصطفى الرميد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان مصطفى الرميد، الوزير الأول الأسبق والزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي الذي ترجل عن صهوة الحياة صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 96 سنة بعد وعكة صحية.

وقال الرميد في تدوينة على صفحته في “فيسبوك”: “لقد فارقنا أحد الرجالات الأفذاذ، عرفه المغاربة مقاوما في الصف الأول خلال الاستعمار، وعرفوه مناضلا لا يلين من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية خلال مرحلة الاستقلال، وعرفوه وزيرا أول قاد التناوب التوافقي بشجاعة، ثم ساهم في انتقال العرش بسلاسة وانسيابية. إنه المناضل والحقوقي ورجل الدولة الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي الذي اجتمع فيه كثيرا مما تفرق في غيره”.

وأردف الرميد في تدوينة تفاعل معها العشرات: “يشهد الله أنني وأنا أترأس فريق العدالة والتنمية خلال قيادته للحكومة، سواء خلال مرحلة المساندة النقدية أو مرحلة المعارضة التي شهدت احتكاكات سياسية وايديولوجية، ما رأينا من الرجل إلا ما يبعث على الاحترام والتقدير، وما يدل على أن الرجل كانت له من مقومات الرجل الديمقراطي والوطني الشيء الكثير”.

وختم قوله: “لذلك، حظي وسيظل دائما يحظى باحترام المغاربة جميعا ملكا وشعبا، وسينصفه التاريخ أكثر بمرور الزمان وتوالي الأعوام.. رحمك الله سي عبد الرحمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *