أدب وفنون

بكلمات مؤثرة .. فنانون مغاربة ينعون عبد الرحمان اليوسفي

نعى عدد كبير من الفنانين المغاربة بكلمات مؤثرة الوزير الأول الأسبق والزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي، الذي وفاته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ96 عاما بعد وعكة صحية ألمت به قبل أيام.

ومن هؤلاء الفنانين، الممثلة فاطمة خير التي نشرت صورة للراحل عبر حسابها على “انستغرام” وعلقت عليها قائلة: “السيد عبد الرحمان اليوسفي رمز الوفاء والنضال في ذمة الله، نسأل الله تعالى أن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

كما نعى الممثل رشيد الوالي الوزير الأول الأسبق، في تدوينة عبر حسابه على “انستغرام” وقال: ” ما أحوجنا اليوم إلى رجالات دولة وسياسيين من طينة اليوسفي يمكن للبلاد أن تعتمد عليهم في فترة الأزمات حتى لو كانوا في صف المعارضة، رحم الله الفقيد عبد الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جهتها نعت الممثلة سامية أقريو الراحل، وكتبت في تدوينة أرفقتها بصورة له : “وداعا أيها المناضل وداعا السي اليوسفي الله يرحمك”.

وعلقت الممثلة السعدية لديب على صورة للزعيم الاتحادي الراحل عبر حسابها على “انستغرام” قائلة: ” فقد المغرب رجلا عظيما السيد عبد الرحمان اليوسفي، إنا لله وإنا إله راجعون، وداعا أيها البطل، تعازينا للعائلة ولكل من عرف هذا الرجل”.

من جانبه نعى المغني عبد الحفيظ الدوزي، عبد الرحمان اليوسفي عبر حسابه على “انستغرام” قائلا: “فقد المغرب اليوم واحدا من أهم رموزه السياسية ومناضلا كان حبه للوطن همه الأول، تغمد الله عبد الرحمان اليوسفي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”.

يشار إلى أن، عبد الرحمان اليوسفي كان قد نُقل قبل أيام لأحد المستشفيات بمدينة الدار البيضاء بعد وعكة صحية ألمت به.

وكان الراحل يعاني من بعض الأمراض، خلفتها في صحته سنوات السجون والنضال حسبما ما ذكر في مذكراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *