أخبار الساعة، مجتمع

مديرية التعليم بمراكش تطلق خدمات عن بعد لمساعدة التلاميذ على التوجيه

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، إطلاق مجموعة من الخدمات عن بعد واللقاءات الافتراضية لفائدة التلاميذ وأولياء أمورهم، من أجل تسهيل عملية التوجيه التي ستتم هذه السنة عبر منظومة مسار.

وتشمل الخدمات التي أطلقتها المديرية الإقليمية عقد لقاءات توجيه عن بعد يشرف عليها أطر التوجيه التابعين للمديرية، والذين يهتمون بالإجابة عن تساؤلات واستفسارات التلاميذ وأولياء أمورهم حول عملية التوجيه المدرسي والمهني.

وتهدف العملية إلى تسهيل اختيار التوجيه الدراسي لفائدة عموم التلاميذ، وبشكل المقبلين على اختيار شعب وتخصصات مسارهم، ويخص الأمر كل من تلاميذ السنة الثالثة إعدادي، والجذع المشترك، والسنة الأولى باكالوريا، وكذلك تلاميذ السنة الثانية باكالوريا.

وستمكن الخدمات المذكورة، وفق تصريح إعلامي للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش محمد بلقرشي، من التواصل مع مؤطري التوجيه عن طريق  صفحات “الفيسبوك” أو عن طريق التواصل المباشر عبر الهاتف، وفق استعمال زمني محكم وأرقام مداومة للإجابة عن أسئلة التلاميذ وأولياء أمورهم.

وأوضح المدير الإقليمي أن خدمات التوجيه المدرسي والمهني تكتسي أهمية كبرى في صيرورة تمدرس التلميذات والتلاميذ، وأن الخدمات التي أطلقتها المديرية تهدف إلى ضمان الاستشارة وخدمات التوجيه، وأنها تندرج كذلك في إطار الاستمرارية البيداغوجية التي أقرتها وزارة التربية الوطنية، منذ 16 مارس الماضي، وهو تاريخ تعليق الدراسة حضوريا بالمؤسسات التعليمية واستمرار الدراسة عن بعد عبر المسطحات الافتراضية والدروس المتلفزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *