ميسي متشائم بشأن مستقبل كرة القدم في العالم بسبب "كورونا"

31 مايو 2020 - 14:08

قال اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني، إن كرة القدم لن تعود كما كانت بعد تفشي جائحة وباء فيروس كورونا.

وأضاف ميسي في مقابلة مع صحيفة “الباييس” اليوم الأحد: “لقد تركنا جميعًا تقريبًا في حالة من الشك حول ما سيكون عليه العالم بعد كل ما حدث”.

وتسبب فيروس كورونا في إصابة واحدا من أصل كل 10 بالاكتئاب النفسي بحسب الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو”، بعد أن فقد النجوم فقاعاتهم وأصبحوا تائهين “لأنهم اعتقدوا بأن فترة الحجر لن تكون طويلة”، بحسب رأى فيليب جودان، عالم النفس الرياضي في جامعة لوفان البلجيكية.

ووفق ما أورده “فيفرو” فقد استشهد الرجل الذي يتابع الوضع النفسي لأهم رياضيي العالم، بـ”أن الكسل هو أم جميع الرذائل”، مضيفا أنه “لم يفاجأ بسماعه شهادات مختلفة عن لجوء اللاعبين إلى الألعاب، الكحول والجنس”.

وحسب دراسة نشرها “الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين”، همت 1600 رياضي تبين أن 22 في المائة من اللاعبات و13 بالمائة من اللاعبين يعانون من عوارض تتوافق مع تشخيص الاكتئاب، كما تسود حالة قلق عامة عند 18 بالمائة من اللاعبات و16 بالمائة من اللاعبين الذين شملتهم الدراسة”.

فيليب جودان أوضح أن “1600 شخص هم بالفعل عينة جيدة”، ردا على أولئك المشككين في الجانب العلمي للدراسة التي أجريت في إنجلترا، فرنسا، سويسرا، جنوب إفريقيا، بلجيكا، والولايات المتحدة، وهي بلدان، وهي بلدان عرفت تفشي الوباء وفرضت تدابير الحجر الصحي.

الاتحاد الدولي لكرة القدم حسم مصير حفل توزيع جوائز الأفضل هذه السنة، وألغى حفل جوائز “الفيفا” الذي كان من المفترض أن يقام في شهر سبتمبر بمدينة ميلانو الإيطالية، كما أنه بنسبة كبيرة سيتم إلغاء الكرة الذهبية وجوائز الأفضل في أوروبا.

وضع أوربا المتضررة أكثر من تفشي الوباء لا يختلف عن دول إفريقيا التي ألغت كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين وتوقيف منافسات عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ماد الرقيوي لاعب فريق الراسينغ البيضاوي

الرقيوي: كنت قريبا من اللعب في الرجاء والوداد.. و”الراك” قادر على الصعود (فيديو)

في عمليات متفرقة.. أمن مراكش يوقف 5 متهمين بترويج المخدرات

لإنجاح البطولات.. الجامعة تُخصص لجنا للطوارئ بالعصب الجهوية

بعد الريكبي.. الاتحاد الدولي يتأهب لإعلان قرار “مزلزل” يهم جامعة البادمنتون

لقجع يعلن استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة والكرة النسوية

تابعنا على