أساتذة متعاقدون يهددون بمقاطعة امتحانات البكالوريا .. هذه أسبابهم

31 مايو 2020 - 19:00

أعلنت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة بني ملال خنيفرة عزمها اتخاد أشكال نضالية “صارمة غير مسبوقة” من قبيل الامتناع عن حراسة وتصحيح امتحانات البكالوريا، “إذا استمرت أكاديمية بني ملال في اللامبالاة الممنهجة تجاه مطالب الأساتذة والاستاذات”.

واستنكرت التنسيقية عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه ما وصفته بتلكؤ الأكاديمية وتماطلها المتعمد في الوفاء بالتزاماتها، مطالبة بالصرف الفوري لما تبقى من مستحقات فوج 2019، والتعويضات العائلية، وما تبقى من تعويضات المنطقة “أ”. كما طالبت بإصدار مذكرة خاصة بتواريخ ومواضيع امتحانات استيفاء المجزوءات بالنسبة لأساتذة فوج 2020.

وسجلت التنسيقية استمرار “الاقتطاعات غير القانونية والعشوائية” التي لا تزال تطال أجور الأساتذة والأستاذات منذ الموسم الماضي، في حين يتم توزيع الملايين بسخاء على مسؤولين ورؤساء مصالح، مطالبة بالإرجاع الفوري للمبالغ المسروقة.

وحملت التنسيقية عبر البيان ذاته، المسؤولية الكاملة للأكاديمية الجهوية لما ستؤول إليه الأوضاع في حال عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة في القريب العاجل.

وجددت التنسيقية إدانتها الشديدة لما يحاك ضد المدرسة العمومية وأبناء الشعب المغربي من خلال استغلال جائحة كرونا للزحف على حقوق الشغيلة التعليمية، داعية كل الأستاذات والأساتذة إلى التشبث والالتفاف حول إطارهم الشرعي والوحيد التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Sallami منذ شهر

من يسمع الأساتذة المتعاقدين يقول هنا نبات. ضيعتو الوليدات الله ياخد فيكم الحق.

مقالات ذات صلة

إصابة 20 نزيلا بطنجة.. كورونا يتسلل من جديد إلى السجون

مندوبية التخطيط تتوقع تطور الاقتصاد الوطني مع إعادة فتح الحدود

رجاء الجداوي

وفاة الفنانة رجاء الجداوي تُجبر سعد لمجرد على اتخاذ قرار مفاجئ

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

تابعنا على