أخبار الساعة، اقتصاد

شركة “DELL technologies” ثاني أفضل مشغل بالمغرب للعام 2020

تمكنت شركة “DELL technologies”، من الظفر بالمرتبة الثانية في برنامج “أفضل المشغلين في المغرب برسم سنة 2020″، الذي ينظمه المعهد الأمريكي “بيست كومباني كروب” عن فئة “الشركات الكبرى”، وذلك إشادة بتوفيرها أفضل بيئة للعمل والاهتمام الذي توليه لموظفيها والمتعاونين معها على حد سواء.

وتم رسميا الكشف عن أسماء المقاولات المتوجة في البرنامج بداية شهر ماي في مدينة الدار البيضاء، وهو البرنامج المنظم منذ أزيد من 10 سنوات بمبادرة من المعهد الأمريكي “بيست كومباني غروب”، ويتوج بشكل سنوي الشركات المغربية ومتعددة الجنسية العاملة في المملكة، والتي توفر أفضل بيئة للعمل.

وحصلت “DELL technologies”، على هذه الجائزة اعترافا بالاهتمام الخاص الذي توليه لموظفيها، علما أن برنامج “أفضل المشغلين في المغرب” تطرق إلى ارتفاع معدل موظفي الشركة الذين يشاركون بشكل ملحوظ في تطبيق إجراءات المسؤولية الإجتماعية، كما أشاد البرنامج أيضا ببرنامج المؤسسة الناجح فيما يخصص الإدماج، ذلك أن 45 في المائة من الموظفين داخل “دل تكولوجيز” إلى حدود اليوم هن سيدات، كما أن 50 في المائة مدراء الفرق ولجنة الإدارة هن نساء.

ويتم تحديد تصنيف “أفضل المشغلين في المغرب”، بناء على أساس دراسة يتم إجراؤها لدى الشركات المرشحة مهما كانت أصنافها أو القطاعات التي تشتغل بها، ويتم دعوة عينة من الموظفين من كل شركة مشاركة في البرنامج من أجل الرد والإجابة على استمارة تتعلق بظروف العمل وثقافة الشركة، وإدارة الموارد البشرية، والتطوير المهني والتعويض، والاعتراف المهني أيضا.

وفي هذا السياق، قالت بدرة حمداوة، المديرة العامة لشركة “”DELL technologies” في المغرب، “نحن مسرورون جداً بالفوز بلقب برنامج “أفضل المشغلين في المغرب برسم سنة 2020”. هذه الجائزة جاءت لتعزز مكانة “DELL technologies” بصفتها شركة مُواطنة ومسؤولة، تعمل من أجل توفير بيئة عمل جيدة وممتعة، ملائمة للاستماع والتبادل، وهذا كله من أجل ضمان راحة ورفاهية جميع الموظفين لدينا”.

يشار، إلى أن شركة “دل تكنولوجيز” حصلت مؤخرا على جائزة “المساواة المهنية 2019” في المغرب، خلال النسخة الرابعة من هذا الحدث الوطني الذي تنظمه وزارة الشغل والإدماج المهني بشراكة مع برنامج “إيكونووين” الذي تسهر على تطبيقه الهيئة الألمانية للتعاون الدولي المعروفة بـ “GIZ”.

وتتوج الجائزة أفضل الشركات التي تحترم مبادئ المساواة بين الجنسين في التوظيف وظروف العمل والتكوين المستمر، فضلا عن مشاركة النساء في الهيئات التمثيلية للشركة. وتم اختيار “دل تكنولوجيز” من قبل لجنة من الخبراء، وتم اختاروا الشركة من بين 54 شركة تقدمت بطلب الحصول على هذه الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *