مجتمع

بعد إلغاء عبيابة لنتائج مباراتهم .. الفردوس ينهي أزمة “الموظفين الجدد”

أنهى عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، أزمة “الموظفين الجدد” فوج 2019، الذين كانوا ضحية قرار للوزير السابق لحسن عبيابة قضى بإلغاء نتائج مباراة اجتازوها 22 شتنبر 2019.

وأكد إدير عبد الحميد، ممثل “الموظفين الجدد” بقطاع الشباب والرياضة، في حديث مع “العمق”، أن الوزير عثمان الفردوس استقبلهم بمكتبه يوم 28 ماي الماضي، وأكد لهم بأنه تم حل مشكلهم.

وأضاف إدير، أنهم اجتازوا المباراة، وتم الإعلان عن النتائج، واجتازوا الفحص الطبي والتكوين، قبل أن يفاجأوا بإلغاء الوزير السابق لنتائج المباراة بذريعة “وجود تفاوتات في النقط”.

وأشار مصدر آخر للجريدة، أن الوزير الفردوس، اعتبر أن ملف الموظفين الجدد من أهم الملفات التي تحظى باهتمام قطاعي من طرفه بالتنسيق مع مختلف الفاعلين الحكوميين من اجل إيجاد صيغة تتلاءم وضمان حقوق كل من فوج 2019 وفوج 2020(المباراة المعادة).

وأوضح المصدر ذاته، أن الكاتبة العامة نادية بنعلي، استقبلت ممثلي الموظفين الجدد برفقة مديرة الموارد البشرية، وأكدت على أن التعيينات التي طال انتظارها لما يزيد عن 6 أشهر ستكون بمتم الأسبوع الأول من شهر يونيو على أقرب تقدير.

يشار على أن “الموظفين الجدد” خاضوا عدة احتجاجات منذ إعلان عبيابة إلغاء نتائج المباراة، إلى حدود إعلان حالة الطوارئ الصحية، كما ناشدوا الملك محمد السادس بالتدخل لحل مشكلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *