أخبار الساعة، مجتمع

جمعية “بيضاوة+” تطلق عملية “حاسوب للجميع” لمساعدة الأطفال المعوزين بالبيضاء

أطلقت جمعية “بيضاوة+” عملية “حاسوب للجميع” منذ بداية شهر أبريل 2020، وذلك انسجاما مع روح مبادرة التضامن التي أطلقها الملك محمد السادس  لمواجهة جائحة وباء كورونا (كوفيد 19)، ومساهمة منها في هذه التعبئة الوطنية.

وتهدف هذه المبادرة، وفق بلاغ للجمعية، إلى تزويد الأسر المعوزة من ساكنة مدينة الدار البيضاء، بأجهزة حاسوب تتيح لأطفالها الاستفادة من التعليم عن بعد، وتحمل وطأة الحجر الصحي بشكل أفضل، والحد أيضا، في إطار أعم، من الفجوة الرقمية التي تعاني منها هذه الفئة الهشة من المواطنين.

و في هذا السياق، فقد استجابت العديد من المؤسسات و المنظمات (العامة والخاصة) لنداء جمعية “بيضاوة+” بحيث وضعت رهن إشارة الجمعية أكثر من 300 حاسوب، منها الجديد ومنها المستعمل، والتي تمت إعادة تحديثها والتأكد من اشتغالها قبل الشروع في عملية التوزيع، فيما سهرت عمالات الدار البيضاء ونيابات التعليم التابعة لنفوذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات على عملية التوزيع على المستفيدين، ولغاية اليوم، فقد تم توزيع 300 حاسوب، بقيمة تقدر بحوالي مليون درهم، علما أن العملية لازالت مستمرة.

وتوجهت الجمعية، بالشكر لجميع المانحين المساهمين في هذه العملية، وهم كل من”Groupe CDG – Société Générale Orange –Ajidaba – BMCI – Disway – S2M- Labelvie Vie – Groupe le Matin – CIH Bank – DXC Technology – Involys – CFG Bank – SMAEX – Lydec – NACB – Kitéa – Majorel – Maroclear – Mawaride Marocaine – Valyans – ITECHIA – Dial s – Finance News –”.

كما توجهت بالشكر لـ”ولاية جهة الدار البيضاء سطات، و عمالات مقاطعات الدار البيضاء، و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء – سطات و كافة مديرياتها الفرعية على إسهامها الفعال في إنجاح هذه العملية”.

وقالت الجمعية، في البلاغ ذاته، إن الهدف الأسمى الذي تسعى إليه، يتمثل في الاقتراح والتشجيع والإسهام في تطوير المعيش اليومي لسكان الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *