آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

التباعد الاجتماعي شرط رابطة “الكالشيو” لعودة الجماهير الإيطالية للملاعب

يتجه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى إعادة الجماهير للملاعب مرة أخرى، خلال شهر يوليوز المقبل، وفق ضوابط محددة تضمن سلامة الجميع.

مقترحات عودة الجماهير بصورة تدريجية حسب ما أوردته تقارير إعلامية يستدعي توفير ما بين 20 إلى 25% من سعة الملاعب لضمان التباعد الاجتماعي بين المشجعين، خلال الشهر المقبل.

ووضعت رابطة أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم خطة بديلة في حال عدم استئناف الدوري الإيطالي بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

الخطة البديلة تتضمن مباريات فاصلة في دورة إقصائية لتحديد الفائز باللقب قد تكون كالآتي: يوفنتوس ولاتسيو إلى نصف النهائي تلقائياً، نابولي ضد إنتر، وروما ضد اتالانتا من أجل نصف النهائي الآخر.

وكان رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، أن جماهير كرة القدم سيكون بوسعها حضور المباريات اعتبارا من 19 يونيو لكن سيتم استخدام 25 في المئة فقط من سعة الملاعب لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وكانت سلطات دولة المجر قد قررت إقامة مباريات كرة القدم بعد التوقف بسبب تفشي وباء كورونا بحضور الجمهور. حضور الجماهير حسب ما أكده الاتحاد المجري لكرة القدم في بيان له، يأي وفقا لشروط وظوابط جديدة داخل الملاعب وفي المدرجات.

وسيفصل بين المشجع والآخر ثلاثة مقاعد على أن يكون صف من المقاعد فارغا بين كل صفين تجنبا لإنتقال فيروس كورونا بين المشجعين.

يشار إلى أن عودة الدوري الألماني ألهمت عدد من الدوريات العالمية التي ترغب في استئناف المنافسات الرياضية التي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *