سياسة

برلماني يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق حول سلسة إعفاءات طالت 40 مسؤولا

طالب سعيد شبعتو نائب برلماني عن فريق التجمع الدستوري بدائرة ميدلت، وزير الصحة خالد آيت الطالب، بفتح تحقيق لـ”معالجة الأغلاط المجحفة حول سلسلة من الإعفاءات التي طالت حوالي 40 مسؤولا على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي”.

واعتبر البرلماني شبعتو، أن المسؤولين الذين تم إعفاؤهم “مشهود لهم بالنزاهة والتفاني في العمل من طرف السكان المعنيين والمنتخبين والسلطات المحلية”، مشيرا إلى أن “الساكنة في هذه الأقاليم والجهات اعتبرت هذه الإعفاءات ظلما سافرا”.

وأوضح شبعتو، في سؤال مكتوب موجه لوزير الصحة خالد آيت الطالب، توصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن آخر الإعفاءات كانت تتعلق بالدكتور مولاي عبد المالك المنصوري “رغم المجهودات التي بذلها من أجل تحسين الوضع الصحي بالإقليم، ونجاحه في التصدي لهذا الوباء وتخليص الإقليم من الحالات التي تم تسجيلها”.

وزاد البرلماني أن “البيت الداخلي لهذا القطاع الحيوي، وهو الصحة، يعرف جملة من الاختلالات التي أترث بشكل سلبي على صورته أمام الرأي العام، وهذا راجع إلى تحكم بعض المسؤولين بالوزارة وتدخلاتهم المفضوحة من أجل تحميلكم قرارات مبنية في غالب الأحيان على علاقات شخصية وتصفية حسابات وأشياء أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الفظل
    منذ 4 سنوات

    ;وقت اللعب في الليل قد انتهى وهانحن في صباح مشرق بعذما شاهذنا الشفق ووعذنا بانه سيكون يوم جميل لااحد فوق القانون بعد اليوم لعب الناس كثيرا حتى الاسراف في الاشياء حتى سار اللعب منبود حتى من الكلاب و القطط ولكن تاتي السكينة فجأة ويصدم اللاعبون ويفظحون ولكن نسمع عويل المتفرجون من حين لاخر اتركوهم اتركوهم هل اللعب حرام وينطق رجل ذو وقار وحنكة ويقول.الله ينعل لي ميحشم .

  • غيور
    منذ 4 سنوات

    المدير الجهوي لجهة طنجة الحسيمة لن يجدوا مثله في وزارة الصحة من الجد والنقاوة والمثابرة