أدب وفنون

تضامنا مع “فلويد”.. فنانون مغاربة يدينون العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء

عبر عدد كبير من الفنانين المغاربة عن تضامنهم مع حملة حركة “black lives matter”، “حياة السود مهمة”  التي تم إطلاقها من أجل التوعية بالعنف الممارس ضد الأشخاص ذوي البشرة السمراء، وذلك على خلفية حادثة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد صاحب البشرة السمراء أثناء اعتقاله من قبل شرطيين من أصحاب البشرة البيضاء، حيث ظهر أحدهما وهو يضع ركبته على رقبته.

ونشر العديد من الفنانين، اليوم الثلاثاء، تدوينات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأسود وتتضمن عبارات تشجب العنصرية التي يتعرض لها أصحاب البشرة السمراء في جميع أنحاء العالم، داعين إلى مناهضتها، وتوعية الأطفال بخطورتها، وكذا تربيتهم على تقبل اختلاف الآخر عنهم كيفما كان نوعه.

ومن أبرز الفنانين الذين عبروا عن إدانتهم للعنصرية، نورا الصقلي، وحياة الإدريسي، وفاطمة خير، وعزيز حطاب، وبسمة بوسيل، وسعد لمجرد، ولطيفة أحرار، وحكمت، وأمين تمري الشهير بـ”أميونكس”، وأمين الحناوي، ونسرين الراضي، وبدر سلطان.

يشار إلى أن مقتل جورج فلويد فجر غضبا عارما داخل المجتمع الأمريكي، حيث شهدت عدد من الولايات الأمريكية مظاهرات وأعمال شغب واسعة منذ مقتله قبل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *