أدب وفنون

كاتب أفلام فركوس و”دار الورثة”.. الموت يخطف المؤلف والسيناريست “فوطة”

فقدت الساحة الفنية يوم أمس الثلاثاء، السيناريست والكاتب المسرحي حسن لطفي المعروف فنيا باسم “حسن فوطة”، عن عمر ناهز 58 سنة، بسبب أزمة قلبية مفاجئة ألمت به بمدينة مراكش، وفق ما ذكرته مصادر متطابقة نقلا عن أقاربه.

ويشتهر لطفي بكتابته لمجموعة من الأفلام الطويلة التي أخرجها ومثلها عبد الله فركوس، مثل “ولد أمو”، و”المكروم”، و”الماكنة”، و”كورصة”، وكذا مجموعة من الأعمال المسرحية من قبيل “اللسان لحلو” و”اللي ليها ليها” و”راس المحنة”.

وترك لطفي في رصيده الفني مجموعة من الأعمال التلفزيونية التي كان وراء كتابة السيناريو الخاص بها مثل شريط “المكروم” (2006)، و”ولد امو” (2009)، و”الماكينة” (2010)، وشريط “اولاد كنزة” (2011) الذي تم عرضه على القناة الثانية.

الراحل استهل مشواره الفني في سبعينات القرن الماضي ممثلا بمسرح الهواة بحي القصبة، ثم اتجه بعدها إلى التأليف والسيناريو، ومن بين أعماله كذلك شريط “السباط” (2012) الذي عرضته القناة الاولى، إلى جانب عدد من المسلسلات الكوميدية أشهرها سلسلة “أنا وياك” (القناة الثانية 2005)، وسلسلة “مول الطاكسي” عرضت بالقناة الثانية (2007) وسلسلة “دار الورثة” في جزأيها الأول والثاني على القناة الأولى (2009 و 2010).

ويذكر أن الفنان الراحل كان يشتغل قيد حياته حارسا عاما لمستشفى ابن نفيس للأمراض العقلية والنفسية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *