أخبار الساعة، مجتمع

لجنة الماء بسوس ماسة تنصف فلاحي “الكردان” وتتخذ هذه القرارات

استجابت اللجنة الجهوية للماء بجهة سوس ماسة، في اجتماع عقدته عن بعد، أول أمس الاثنين 1 يونيو 2020، إلى بعض من مطالب الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة، ومعها عدد من مالكي الضيعات الفلاحية بمنطقة سبت الكردان ضواحي تارودانت، وقامت بتعديلات حول طريقة استفادتهم، من حصيص مياه سد أولوز لري ضيعاتهم.

وفي هذا الإطار أفاد بلاغ لغرفة الفلاحة بجهة سوس ماسة، توصلت العمق بنسخة منه، بأن اللجنة قررت تخصيص كمية 3،6 مليون متر مكعب من مياه السقي لمنطقة الكردان خلال شهر يونيو، وذلك عبر دورات 8 أيام لسقي حوض الكردان، و4 أيام لتوقف السقي.

كما تم الإتفاق على برمجة عقد اجتماع اللجنة الجهوية للماء خلال الأسبوع (22 -28 يونيو)، لتحديد الحصص المقبلة، خاصة اتخاد القرارات بخصوص حصة شهر يوليوز، وذلك بعد تحيين المعطيات الهيدرولوجية.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع الاثنين، حضره كل من رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سو ماسة، وترأسه والي الجهة، وعمال الأقاليم و العمالات بالجهة، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة  نوابه، ومدراء كل من وكالة الحوض المائي لسوس و المديرية الجهوية للتجهيز ،والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *