أخبار الساعة، مجتمع

غياب جهاز طبي بمستشفى أزيلال يفاقم معاناة مرضى الإقليم

يعاني عدد من المرضى، الذين يقصدون المستشفى الإقليمي بأزيلال، خصوصا من هم في حاجة إلى إجراء عمليات جراحية في تخصص طب العظام، معاناة خطيرة، بسبب غياب جهاز “”Amplificateur de brilliance، مما يجعلهم يضطرون إلى التوجه في أحسن الحالات إلى المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال وإلا فالمصحات الخاصة في انتظارهم.

وعبر عدد من المرضى وعائلاتهم عن استيائهم من تحويلهم في كل مرة إلى مستشفى بني ملال أو إلى مستشفيات أخرى قصد العلاج، متسائلين عن جدوى وجود ثلاثة أطباء جراحة العظام بالمستشفى دون وجود تجهيزات ضرورية لأداء واجبهم المهني.

وأكد العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء عمليات جراحية، على أن غياب هذا الجهاز يفرض عليهم التنقل مسافات طويلة خصوصا ان منهم مرضى من مناطق بعيدة بأزيلال، مطالبين في الوقت نفسه بالتعجيل بتوفير التجهيزات الضرورية للعمليات الجراحية تقريبا للخدمات الطبية من الساكنة، وتخفيفا لعبء التنقل عنها إلى المستشفيات المجاورة.

واستنكر مواطنون ما وصفوه بالاستهداف الممنهج لإقليم أزيلال، “إذ لا يعقل تزويد كل المستشفيات الإقليمية بالجهة بهذا الجهاز ويستثنى من ذلك مستشفى أزيلال، علما أنه الإقليم الأكثر هشاشة على مستوى الجهة”، وفق تعابيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *