أخبار الساعة، خارج الحدود

مصاب بفيروس كورونا.. تشريح جثة جورج فلويد تفجر مفاجأة

أفاد تقرير تشريح جثة جورج فلويد، الذي نشره مكتب الفاحصين الطبيين في مقاطعة هينيبين بإذن من عائلته، أنه كان مصابا فيروس كورونا المستجد.

وأكد التقرير المكون من 20 صفحة وحسب ما جاء في تقارير إعلامية أجنبية، أن فلويد أُصيب بالفيروس في الثالث من أبريل ولكن لم تظهر عليه أي أعراض للمرض، وبدت رئتيه بحالة جيدة، ولم يكن يعاني من ضيق الشرايين في القلب.

وكان فلويد الأميركي من أصل إفريقي قٌتل على يد شرطي في مدينة منيابولس، مينيسوتا، بعد الضغط على عنقه لبضع دقائق.

وتسبب مقتله في اندلاع احتجاجات عنيفة ومظاهرات في أغلب المدن الأميركية، كما وقعت أعمال شغب وسلب ونهب وحرق لسيارات الشرطة في أغلب الولايات، مما دفع عمد وحكام الولايات إلى استدعاء عناصر الحرس الوطني للسيطرة على الوضع.

وكشف التقرير أن فلويد استخدم عقار الميثامفيتامين المخدر مؤخراً، كما وجد بجسمه تسمم بمادة الفنتانيل، ولكنها ليست سببا للوفاة.

يذكر أن المدعي العام في ولاية مينيسوتا كيث أليسون وجه لديريك تشوفين الضابط الذي جثا على رقبة فلويد لمدة 9 دقائق، تهمة القتل من الدرجة الثانية، كما أصدر أوامر باعتقال الضباط الثلاثة السابقين بتهمة المساعدة والتحريض على قتل فلويد أثناء اعتقاله.

ونشرت السلطات في ولاية مينيسوتا رسوما تظهر عناصر الشرطة تو تاو، وتوماس لين، وألكساندر كيونغ بملابس السجن.

وفي حال إدانتهم، يواجه المتهمون الأربعة عقوبة سجن قد تصل إلى 40 سنة .

يشار إلى أن عناصر الشرطة الأربعة فصلوا عن العمل فورا بعد وقوع الحادثة، فيما تقول أسرة فلويد إن الضباط الأربعة يجب أن يحاسبوا على أساس القتل من الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *