سياسة، مجتمع

العثماني يدعو وزراءه إلى فتح حوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد الطوارئ

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزارء حكومته إلى فتح قنوات الحوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية.

وأوضح العثماني في منشور له، وجهه لكل من وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين، أن ذلك يأتي في “إطار الإعداد الجيد لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي والرجوع التدريجي للعمل بمختلف الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية”.

وحسب المنشور الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، فقد دعا العثماني “إلى اعتماد مقاربة تشاركية وفتح قنوات الحوار مع النقابات والتواصل المستمر معها، بشأن مختلف الإجراءات والتدابير القطاعية المزمع اتخاذها لضمان السير العادي بمختلف المرافق العمومية، مع التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا المجال”.

وطالب رئيس الحكومة وفق المصدر ذاته، وزراءه بحث “المصالح والمؤسسات ومالنشآت الخاضعة لوصايتهم على الالتزام بضامين هذا المنشور”.

يشار إلى أن العثماني، كان قد أعلن في وقت سابق عن مبادرة سياسية جديدة، تتمثل في بدأ مشاورات مع الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية، وجمعيات مهنية وغيرها، باعتبارها “أوراشا وطنية تحتاج لانخراط جماعي وتعبأة رأي الجميع لإنحاج مواجهة معضلة كورونا وما بعدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *