اقتصاد، سياسة

صندوق النقد العربي يقرض المغرب أزيد من ملياري درهم لمواجهة كورونا

قدم صندوق النقد العربي قرضا للمغرب بقيمة تناهز 211 مليون دولار أي ما يعادل 2 مليار و27 مليون درهم ، وذلك لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها المملكة، وكذا دعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

وقال الصندوق، إن التوقيع على اتفاقية القرض تم مؤخرا من طرف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة، وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وأوضح في بيان له، أن الصندوق سبق أن قدم مؤخرا قرضا تلقائيا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار، بهدف دعم الوضع المالي للمملكة وتلبية الاحتياجات الطارئة.

وأبرز البيان، أن الصندوق يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس كوفيد-19، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة، حيث تأتي مساعدة الصندوق في هذا الصدد كداعم لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الفيروس.

وتابع المصدر ذاته، أن الصندوق يدرس حاليا طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، “بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصة في مثل هذه الأوقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.