خارج الحدود

منظمة الصحة توصي بارتداء الكمامات المصنوعة من القماش في الأماكن العامة

نشرت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، تحديثا لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة الناس بارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة للمساعدة فى الحد من انتشار وباء (كوفيد-19).

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة، على أن كمامات الوجه ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في إحاطة إعلامية في هذا الصدد إن “الكمامات وحدها لن تحميكم من كوفيد-19”.

من جهتها، قالت ماريا فان كيركوف، الخبيرة بالمنظمة، “ننصح الحكومات بتشجيع الناس على ارتداء الكمامات. ونقصد بالتحديد كمامات القماش، أي الكمامات غير الطبية”.

وأضافت الخبيرة في تصريح صحفي أنه “توصلنا إلى نتائج أبحاث جديدة. لدينا الآن أدلة تفيد بأنه في حال تنفيذ ذلك بالشكل الملائم فإنها (الكمامات) يمكن أن تشكل حاجزا أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يحمل العدوى”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أفادت سابقا بأنها لا تملك أدلة حول نجاعة الكمامات بالنسبة للأشخاص الأصحاء الذي يرتدونها في أماكن عامة، قبل أن تقوم بتحديث إرشاداتها وتدعو إلى استخدامها في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *