أدب وفنون

كاتب سيناريو “شهادة ميلاد”: أحترم اقريو.. ولا تشابه بين مسلسلي و”ياقوت وعنبر”

قال محمد عيسى العفاز (اسم مستعار)، إن مسلسل “شهادة ميلاد” الذي كتب السيناريو الخاص به “لا يتشابه مع مسلسل ياقوت وعنبر”.

وأوضح السيناريست لذي طلب عدم ذكر اسمه الحقيقي، أن أحداث المسلسل الذي عرض على قناة “ام بي سي 5” واقعية وأنه عايش بعضها بشكل مباشر.

وأوضح “عفاز” في تصريح لجريدة “العمق”، أنه لا يعرف منتج مسلسل “ياقوت وعنبر” خالد النقري بشكل شخصي ولم يسبق له التعامل معه مسبقا، مشيرا إلى أنه ينتظر تصريح كاتبة سيناريو المسلسل سامية أقريو “أحترمها وأقدرها”.

وبخصوص الشكاية التي قال سابقا إنه سيتقدم بها ضد النقري، أوضح السيناريست المغربي بالقول: “مازلت لم أحسم في الأمر بشكل نهائي”.

وكان المنتج المغربي خالد النقري قد أوضح في وقت سابق، أنه وضع شكاية يوم الثلاثاء الفارط، لدى المركز السينمائي المغربي يستفسر فيه عن التشابه بين سيناربو مسلسل “ياقوت وعنبر” الذي اشرف على إنتاجه وعرض على القناة الأولى وبين مسلسل قناة ام بس سي 5 “شهادة ميلاد”.

وقال النقري في تصريح لجريدة “العمق”، إنه طالب في شكايته بالكشف عن الاسم الحقيقي لكاتب سيناريو “شهادة ميلاد” وذلك لإنهاء الجدل الذي تدور رحاه حول التشابه الكبير بين المسلسلين، خاصة في الموضوع الرئيسي (استبدال الرضيع الأنثى بالذكر) والحلقات الثلاث الأولى.

وفند منتج المسلسل الذي كان قد نال شهرة واسعة أثناء عرضه في رمضان الفارط وجود “قضية ضده”، لافتا إلى أن “وقوفه في المحاكم شرف له لأن الأحكام تصدر بإسم الملك وتبين الحق وتفضح الأكاذيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *