تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب .. والحصيلة ترتفع إلى 8151

06 يونيو 2020 - 18:10

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في المغرب، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الإصابات المؤكدة بالمملكة إلى 8151 حالة، وذلك بمعدل 22.4 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

وكشف معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تم تسجيل 47 حالة شفاء جديدة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 7316.

وأضاف لمرابط خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة حول الوضعية الوبائية، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات في 208 حالة، حيث بلغت نسبة الإماتة (الفتك) 2,6 في المائة، بينما بلغت نسبة الشفاء 89,7 في المائة.

وبخصوص توزيع الحالات الجديدة، فقد تم تسجيل 46 حالة منها بجهة الدار البيضاء-سطات تتعلق بأربع بؤر عائلية صغيرة وبؤرة مهنية، و14 حالة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تتعلق بمخالطين لحالات مختلفة.

كما سُجلت 12 حالة جديدة بجهة مراكش-آسفي 10 منها مرتبطة بالبؤرة العائلية التي تم رصدها في اليومين الماضيين، إلى جانب 5 حالات جديدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وحالتان بجهة فاس- مكناس، وحالة واحدة بالجهة الشرقية.

ولفت المسؤول ذاته إلى أنه تم اكتشاف 74 من مجموع الحالات الجديدة، أي %92، في إطار منظومة تتبع المخالطين الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 48 ألفا و534 حالة، فيما لا يزال 7247 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وأشار لمرابط إلى أن عدد الحالات النشطة بمختلف مستشفيات المملكة، وصل إلى حدود اليوم إلى 628 حالة على صعيد التراب الوطني، ما يمثل 1.7 لكل 100 ألف نسمة، فيما تم استبعاد 14 ألفا و28 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 281 ألفا و306 حالات.

وأضاف أن %87 من هذه الحالات تتواجد بثلاث جهات هي جهة الدار البيضاء-سطات وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة مراكش-آسفي، علما أن جهتي درعة تافيلالت والداخلة وادي الذهب تظلان دون أية حالة نشطة.

وبلغ مجموع الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة 18 حالة، موزعة بين 13 حالة بالدار البيضاء و3 بمراكش وحالة بكل من طنجة وفاس، فيما توجد 5 حالات تحت التنفس الصناعي، 4 منها بالدار البيضاء وحالة واحدة بطنجة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل: وضع الصحافيين الراضي واستيتو تحت الحراسة النظرية.. وهذه هي التهمة

العثماني: امتحانات الباكالوريا نجحت رغم الظروف الصحية المرتبطة بكورونا

تخريب حافلة أكادير

تخريب حافلة في مواجهات بين مصطافين أغلبهم قاصرين ضواحي أكادير (فيديو)

كورونا يتسلل إلى أجساد 114 شخصا.. و112 مصابا ينتصرون على الفيروس

هل تستعد وزارة أمزازي لموجة نزوح من التعليم الخصوصي إلى العمومي؟

تابعنا على