مجتمع

18 حالة إصابة بكورونا متبقية بأقسام الإنعاش في المغرب.. هذا توزيعها الجغرافي

أخصائيو الإنعاش

كشفت وزارة الصحة، أن مجموع الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يبلغ 18 حالة، موزعة بين 13 حالة بالدار البيضاء و3 بمراكش وحالة بكل من طنجة وفاس، حيث توجد 5 حالات منها تحت التنفس الصناعي، 4 منها بالدار البيضاء وحالة واحدة بطنجة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بمختلف مستشفيات المملكة، وصل إلى حدود اليوم إلى 628 حالة على صعيد التراب الوطني، ما يمثل 1.7 لكل 100 ألف نسمة، فيما تم استبعاد 14 ألفا و28 حالة اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 281 ألفا و306 حالات.

وسجل المغرب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 80 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في المغرب، ليرتفع مجموع الإصابات المؤكدة بالمملكة إلى 8151 حالة، وذلك بمعدل 22.4 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

وكشف معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تم تسجيل 47 حالة شفاء جديدة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 7316.

وأضاف لمرابط خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة حول الوضعية الوبائية، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات في 208 حالة، حيث بلغت نسبة الإماتة (الفتك) 2,6 في المائة، بينما بلغت نسبة الشفاء 89,7 في المائة.

وبخصوص توزيع الحالات الجديدة، فقد تم تسجيل 46 حالة منها بجهة الدار البيضاء-سطات تتعلق بأربع بؤر عائلية صغيرة وبؤرة مهنية، و14 حالة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تتعلق بمخالطين لحالات مختلفة.

كما سُجلت 12 حالة جديدة بجهة مراكش-آسفي 10 منها مرتبطة بالبؤرة العائلية التي تم رصدها في اليومين الماضيين، إلى جانب 5 حالات جديدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وحالتان بجهة فاس- مكناس، وحالة واحدة بالجهة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *